(الصليب الأحمر) تعتزم تأمين حي النصر بصنعاء بمياه الشرب

صنعاء / سبأ
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عزمها تنفيذ مشروع لتأمين مصدر مستدام لتزويد حي النصر بالمياه بالتعاون مع الجهات المعنية بصنعاء.
وأوضح بيان صادر عن اللجنة تلقته (سبأ) أن اللجنة انشأت نقاط توزيع مياه الشرب والاستهلاك المنزلي في أماكن مختلفة من حي النصر من خلال شاحنات توزيع المياه وذلك لضمان سد احتياجات قرابة 15 ألف شخص يعيشون في الحي.
وأشار البيان إلى أنه منذ مارس العام الماضي عانت اليمن من نقص حاد في المياه جراء تدمير البنية التحتية الأساسية للمياه بما في ذلك محطات المياه وخطوط الأنابيب والخزانات نتيجة الغارات الجوية والقصف العشوائي.
ولفت البيان إلى أن العجز في توفير الوقود والمشتقات النفطية في البلاد أدى إلى تفاقم مشكلة المياه وعمل على تعقيد ضخ المياه للمنازل في حين منعت مشكلة ارتفاع الأسعار في البلاد الأسر الفقيرة من شراء المياه وأدى تدفق النازحين للعديد من المناطق التي تعاني في الأصل من الموارد الشحيحة لمياه إلى زيادة الضغط عليها وعلى المجتمعات المضيفة.
وذكر البيان أنه عقب الغارات الجوية في مايو العام الماضي على نقطة المياه الرئيسية في النهدين بصنعاء واجه سكان حي النصر مشكلة تلبية احتياجاتهم من المياه بعد أن فقدوا مصدرهم الوحيد في المياه.

قد يعجبك ايضا