تكريم المشاركين بدورة استجابة الطوارئ للفرق الكشفية بصنعاء

أقيم صباح أمس بصنعاء الحفل الختامي والتكريمي للمشاركين في فعاليات الدورة الدورة التدريبية متعددة الأغراض لإعداد مدربي ومدربات الفرق الكشفية والإرشادية للاستجابة للطوارئ التي نظمتها مفوضية كشافة صنعاء بالتعاون والشراكة مع جمعية الهلال الأحمر اليمني ومصلحة الدفاع المدني والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، على مدى ستة أيام بمشاركة 40 متدرباً ومتدربة من القيادات الكشفية والإرشادية، شملت مجالات الإسعافات الأولية والأمن والسلامة والإخلاء والإيواء والتوعية بمخاطر الألغام.
وفي الحفل ألقى وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالرحمن الحسني كلمة أوضح فيها أن النشاط الكشفي يعتبر الشمعة المضيئة للعام الجاري والذي شهد العديد من الأنشطة في المجالات التوعوية رغم الظروف التي تعيشها بلادنا، وأن هذا النشاط يعتبر بداية تنفيذ أنشطة في المجالات التوعوية.
بدوره أكد وكيل محافظة صنعاء يحيى جمعان اهتمام قيادة المحافظة في دعم مثل هذه الدورات والأنشطة التي تعود بالنفع على المجتمع اليمني، وتعزيز دور الشباب في مختلف المجالات، مجدداً التأكيد على أهمية تنفيذ مثل هذه الأنشطة والبرامج لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.
من جانبه ألقى رئيس مصلحة الدفاع المدني علي أحمد راصع كلمة أشاد فيها بما شهدته الدورة وتفاعل الفرق الكشفية والإرشادية، مؤكداً استعداد المصلحة لدعم الكشافة والمرشدات وجميع الجهات من اجل توعية الشباب وتدريبهم وتنمية مهاراتهم بما يمكنهم من التعامل مع الكوارث.
كما ألقيت في الحفل العديد من الكلمات من قبل مفوض كشافة محافظة صنعاء عبدالحميد المطري وكلمة المشاركين عمرو اليمني وولاء منصور، استعرضت في مجملها محاور الدورة التي هدفت إلى معرفة الإسعافات الأولية والأمن والسلامة والإخلاء والإيواء والتوعية بمخاطر الألغام، مؤكدة أن هذه الدورة تعتبر بداية انطلاقة لتكوين الفرق الكشفية للمرحلة الثانية في مديريات المحافظة خلال الفترة القادمة.
وفي ختام الحفل الذي تخلله تقديم عرض بروجكتر تم استعراض أنشطة وأعمال المشاركين في الدورة، كما قام المشاركون في الدورة بتسليم مفوض الكشافة والمرشدات القائد عبدالحميد المطري رسالة مكتوبة بالجلد الطبيعي تعبيراً عن شكرهم لإنجاح فعاليات الدورة، وبعد ذلك جرى تكريم المشاركين بشهادات المشاركة بالإضافة إلى تكريم الجهات المتعاونة.
حضر الحفل وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي والوكيل المساعد لقطاع الشباب بوزارة الشباب احمد العشاري ومستشارا محافظة صنعاء عادل الوشاح واحسن قاضي ومستشار جمعية الكشافة والمرشدات محمد البدوي.

قد يعجبك ايضا