صانع الأبطال

صقر عبدالله أبوحسن

“عندما تكون بطلاً, من السهل أن تصنع أبطالاً” ذلك المثل الإنجليزي ينطبق تماماً مع المدرب والبطل عزيز محمد الحجي”.
الشاب الذي بدأ في لعبة ” الجودو” لاعباً, وحاصل على الحزام الأسود 3 دان دولي من الاتحاد الدولي للجودو, هو اليوم يصنع الأبطال في هذه اللعبة الدفاعية الجميلة, وحالياً يعمل مدرباً لفريق الجودو بذمار.
عزيز الحجي من أنضج رياضيي المحافظة, يتميز بحسه العالي في فن التحكيم وتدريب الفرق الرياضية في لعبة الجودو, فقد ساعد في تدريب المنتخب الوطني الأول للجودو عام 2005 م، ومن ثم درب المنتخب الوطني للجودو, ليظفر بالإشادة الدولية في التدريب عام 2006 م من معهد الكودوكان (اليابان), ليضيف إلى مسيرته المرصعة بالذهب شارة التحكيم القارية في المملكة العربية السعودية.
الشاب الذماري, كذلك عضو لجنة المدربين الدوليين وعضو لجنة التحكيم الوطنية, و?مين عام فرع الاتحاد بالمحافظة.
بد? حياته الرياضية مدرباً لنادي نجم سبأ، وحقق له العديد من الإنجازات المحلية والعربية، أهمها: حصول نادي نجم سبأ على المركز الأول عربياً عام2010  م في البطولة العربية لناشئي الجودو في المملكة الأردنية الهاشمية، ومن ثم درب نادي شباب رخمة للجودو، وحقق أيضاً العديد من الإنجازات المحلية والعربية، وتصدر نادي شباب رخمة ?ندية الجمهورية لعدة مواسم.
تدرب على يديه العديد من اللاعبين من محافظة ذمار للوصول إلى منصات التتويج المحلية والعربية والقارية والدولية, في مقدمتهم “حسين حزام” بطل عربي وآسيوي ودولي, و”محمد الحمزي” بطل عربي وآسيوي ودولي, و”عبدالله فايع” بطل عربي، و”علي غصيني” بطل عربي وآسيوي, و”جلال السماوي” بطل عربي وبطل غرب آسيا، و”ياسر القفيلي” بطل غرب آسيا, و”ذي يزن الحميري” بطل عربي, و”محمد العسكري” بطل عربي, ويحسب له أيضاً أنهُ صنع أبطالاً يهبون اليمن الذهب في المحافل الرياضية العالمية, ويصدر دائماً اسم ذمار في قائمة اللعبة يمنياً وعربياً.

قد يعجبك ايضا