إتلاف 87 ألفاً و244 جرعة ضد شلل الأطفال الثلاثي في الحديدة

الثورة/ يحيى كرد/ سبأ
أتلفت أمس إدارة التحصين بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة 87 ألفاً و244 جرعة من جرعات التحصين ضد شلل الأطفال الثلاثي بعد انتقال التحصين ضد شلل الأطفال إلى الثنائي منذ الـ23 من الشهر الجاري على مستوى العالم وأصبح ممنوعاً استخدامه من منظمة الصحة العالمية.
وخلال عملية الإتلاف التي حضرها نواب مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ووليد العماد ومدراء إدارات التثقيف والإعلام الصحي والترصد الوبائي الدكتور محمد الفقيه ويحيى جنيد ومندوب منظمة الصحة العالمية عبدالله سالم، أكد عبدالفتاح القباطي مدير إدارة التحصين بمكتب الصحة أن عملية إتلاف هذه الكمية الكبيرة من الجرعات الخاصة بشلل الأطفال الثلاثي جاءت بناء على توجيهات وزارة الصحة العامة وبعد جمع وحصر الجرعات الموزعة على 405 مرافق صحية بمختلف مديريات المحافظة البالغة 87 ألفاً و244 جرعة واستبدالها بالجرعات الثنائية التي بدأ العمل بها منذ الـ23 من ابريل الحالي في مختلف المرافق الصحية بالمحافظة وكافة أنحاء العالم.
مشيراً إلى أن عملية الإتلاف لهذه الجرعات تمت من خلال غلي مياه الى الفوران وسكب الجرعات بداخلها إلى الذوبان ومن ثم وضعها في حفره بجوف الأرض وهي تشتعل بالنار ومن ثم دفنها.
من جهة أخرى وجه محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج بمتابعة مشاريع الأشغال العامة والطرق في المديريات وحصر مخالفات الأشغال التي تحدث من بعض المقاولين وعدم التزامهم بمواصفات التنفيذ.
وأكد المحافظ الهيج خلال اجتماع ضم مدير عام مكتب الأشغال المهندس صالح حميد شرف ومدراء عموم مديريات الحالي والحوك والميناء، ضرورة الالتزام بالضوابط الفنية عند تنفيذ المشاريع ورفع مخلفات الأشغال الخاصة بمشاريع الطرق الرئيسية بعد الانتهاء من تنفيذها.
وشدد الاجتماع على أهمية متابعة المشاريع المتعثرة والرفع بها للجهات المختصة لمتابعة تنفيذها وإلزام المقاولين المنفذين بسرعة إنجاز مشاريعهم.
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من مدير شرطة المحافظة العميد عبد الحميد المؤيد ومدير مكتب الأشغال ومدراء المديريات وأقسام الشرطة، لرفع المخالفين من الباعة والبساطين وإلزامهم بالأنظمة والقوانين المنظمة لأعمالهم.

قد يعجبك ايضا