السعودية والسلاح الأمريكي

نجيب محمد الزبيدي
لا يختلف عاقلان بأن اليمنيين هم دعاة للسلم والسلام ثم إن التاريخ قد سطر أو قال لنا بأن اليمنيين هم أصل العرب وبناة للحضارات, وكذلك فاليمنييون هم ذلك الشعب العزيز الذي شهد له الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم بأنه يمن الإيمان والحكمة.
إن التاريخ قد قال في إحدى صفحاته بأن أهل اليمن كانوا السباقين أو المبلغين لرسالات التوحيد ودعا لمكارم الأخلاق والقيم والمثل.
اليوم قرن الشيطان يستهدف يمن الإيمان والحكمة ولعل الكثير من الناس قد صاروا على علم أو اطلاع تام بأن السعودية قد كشفت عن عدوانيتها وعن حقارتها وغطرستها وهي كما قال قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي تتحرك كأداة رخيصة قذرة لصالح المشروع الأمريكي والاسرائيلي في المنطقة العربية.
نعم السعودية وباقى الخونة أو العملاء قد أرادوا استهداف اليمن أو المنطقة بكلها لإثارة الفتن والحروب.
أنا اعتقد بأن الكثير من الأحرار أو الشرفاء في العالم قد صاروا على علم أو اطلاع بأن الولايات المتحدة الأمريكية هي المتهم أو المزود الرئيس للسعودية بالسلاح ثم إن التقارير الصادرة عن الإعلام في الغرب قد أكدت بأن شحنات الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية للسعودية تقف وراء الجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي في اليمن.
أنا اعتقد بأن التقرير الأخير لمنظمة هيومن رايتس ووتش قد كان واضحاً جداً.
نعم فالخبراء في هذا المنطقة قد أعلنوها أو قالوها صراحة بأن الولايات المتحدة مسؤولة عن انتهاكات خاصة بجرائم الحرب وذلك لمشاركتها في عمليات عسكرية محددة مثل المشورة بشأن اتخاذ قرارات الاستهداف والتزود بالوقود جواً خلال غارات القصف.
أبيات من الشعر للشاعر الكبير حسن الشرفي:
هنا نحن بالميدان والميدان ما …. بيديه إلا العزم والاصرار
ها نحن في الميدان حتى تنجلي.. ويزول منها الشر والاشرارُ
أو تمحى كل الجهات فلات ترى … دار بعافية ولا ديار

قد يعجبك ايضا