الاغاثة الاسلامية تنفذ مشاريع بكُلفة 90 مليون بالحديدة

الثورة نت/ يحي كرد

ناقش اليوم مدير عام مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة مع الممثل المقيم لمنظمة الإغاثة الإسلامية باليمن محمد صلاح الدين والوفد المرافق له الذي يزور المحافظة المشاريع والبرامج التنموية والإنسانية والاغاثية التي تنفذها المنظمة بمركز المديرية ومختلف قراها الريفية بالإضافة الى اهم الاحتياجات التي المديرية في أمس الحاجة اليها.

وخلال اللقاء أشاد مدير عام مديرية بيت الفقيه حسين سهل بجهود منظمة الإغاثة الإسلامية الكبيرة التي تبذلها في المديرية من خلال المشاريع التنموية والإنسانية والاغاثية التي تنفذها وخاصة في مجال حفر ابار مياه الشرب وإصلاح الأراضي الزراعية وتحسين الوضع البيئي من خلال تنفيذ حمامات وبيارات في منازل المواطنين الفقراء وغيرها من المشاريع الإنسانية التي تنفرد بها منظمة الإغاثة الإنسانية. وطالب سهل منظمة الاغاثة الإسلامية بتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية وخاصة الإنسانية والاغاثية المتمثلة في السلات الغذائية وفي الصحة ورفع النفايات كون المديرية من أكبر مديريات المحافظة وتدهور الحالة المعيشية للمواطنين بالمديرية نتيجة الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أشار الممثل المقيم لمنظمة الإغاثة الإسلامية باليمن محمد صلاح الدين الى ان المنظمة تنفذ في مديرية بيت الفقيه فقط 31 مشروعا تنمويا منها حفر ابار لمياه الشرب وإعادة تأهيل الابار واعادة تأهيل السدود الترابية وصيانة قنوات الري السيلي وتأهيل وترميم 75 عشة وتأهيل وتحسين الوضع البيئي من خلال انشاء 540 حمام وبيارة ل- 540 منزل للمواطنين بالمديرية وإعادة تأهيل خزانين لمياه الشرب وانشاء خزانين اخرين وإزالة التين الشوكي وإصلاح أربعة هكتار من الأراضي الزراعية ورصف طرق ترابية بتكلفة اجمالية تجاوزت 90 مليون ريال. مشيرا الى ان المنظمة سترفع التقارير اللازمة بالمشاريع الإنسانية الضرورية التي المديرية في أمس الحاجة اليها الى المانحين لاعتمادها. مثمنا تعاون ودعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية بمديرية بيت الفقيه للمنظمة وتذليلهما لكافة الصعوبات والعراقيل التي واجهت المنظمة. عقب ذلك قام الممثل المقيم للمنظمة ومدير عام المديرية بزيارة عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في بعض القرى بالمديرية واطلعا على سير العمل فيها ومستوى إنجازها.

قد يعجبك ايضا