بلادنا تحتل المركز الرابع في دولية الشطرنج لذوي الإعاقة

الثورة/ أيمن الظاهري
حقق المنتخب الوطني لشطرنج ذوي الإعاقة الحركية المركز الثالث عالمياً في فئة السيدات والرابع عالمياً على مستوى الدول وذلك في منافسات البطولة الدولية السابعة للشطرنج التي أقيمت عبر شطكة الانترنت والتي نظمها نادي ريال بجمهورية سلوفاكيا على مدى ثلاثة أشهر وشاركت فيها بلادنا ممثلة بنادي المستقبل الرياضي لذوي الإعاقة الحركية إلى جانب 50 لاعباً ولاعبةً يمثلون 14دولة هي (سلوفاكيا، روسيا، سلوفينيا، بولندا، تشيك، فرنسا، هنغاريا، سوريا، ايطاليا، ألمانيا، استونيا، الهند، ايطاليا، ألمانيا).
حيث تمكنت لاعبة المنتخب صباح محمد العتبي من إحراز المركز الثالث عالمياً في فئة السيدات، فيما جاءت اليمن في المركز الرابع على المستوى العام للدول.
الجدير ذكره أن بلادنا هي الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في البطولة بـ14 لاعباً ولاعبة من نادي المستقبل الرياضي، إلى جانب سوريا التي شاركت بلاعب واحد فقط، وأقيمت منافسات البطولة عبر موقع نادي ريال الإلكتروني، وشملت تسع جولات شطرنجية مدة الجولة الواحدة أسبوع.
وأوضح نائب رئيس نادي المستقبل لذوي الإعاقة الحركية ياسر الصهباني بأن المشاركة جمعت نجوم المنتخب الوطني بنجوم اللعبة على مستوى العالم وتعتبر تجربة جيدة اكتسب فيها لاعبو المنتخب عدداً من مهارات اللعبة.
وأوضح الصهباني بأن المنتخب خسر الجولة الأولى للمنافسات بسبب الضعف الشديد لشبكة الإنترنت، إلا أن لاعبي المنتخب تمكنوا من العودة وحققوا حضوراً مشرفاً نال إعجاب اللجنة المنظمة والدول المشاركة سواءً من ناحية عدد المشاركين بعد الدولة المنظمة التي شاركت بثمانية عشر لاعبا ولاعبة أو من ناحية قوة المنافسة رغم ظروف الحرب التي تمر بها بلادنا وانعدام الكهرباء وضعف الإنترنت فضلا عن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

قد يعجبك ايضا