فضيتان وثلاث برونزيات لمنتخب شباب العاب القوى في بطولة غرب آسيا

الثورة/ أيمن الظاهري
أحرز لاعبو المنتخب الوطني للشباب لألعاب القوى خمس ميداليات ملونة في منافسات بطولة غرب آسيا للشباب لألعاب القوى التي استضافت منافساتها العاصمة البحرينية المنامة يومي 15 و 16 ابريل الجاري وشاركت فيها بلادنا إلى جانب 11 دولة هي (البحرين، العراق، قطر، الكويت، السعودية، الأردن، الإمارات، سوريا، عمان، لبنان، فلسطين).
وأوضح القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد العام لألعاب القوى حسين جعيم أن لاعبي المنتخب تمكنوا من حصد ميداليتين فضيتين وثلاث ميداليات برونزية في منافسات بطولة غرب آسيا للشباب بالبحرين.
وأشار في حديثه الخاص لـ(رياضة الثورة) إلى أن اللاعب نسيم منصر أحرز فضية سباق 400م حواجز، فيما أحرز اللاعب عبدالعزيز العبدي ميداليتين الأولى فضية سباق 10 كلم، والثانية برونزية سباق 5 كلم..
وأكد أن اللاعب إبراهيم شبيل أحرز بدوره ميداليتين برونزيتين الأولى في سباق 3000 موانع، والثانية في سباق 1500 متر بعد أن كان يحتل المركز الرابع للسباق إلا أن اللجنة المنظمة أقرت سحب الميدالية البرونزية من لاعب المنتخب العراقي الذي ارتكب خطأ في السباق ومنحها للاعب المنتخب ابراهيم شبيل، فيما لم يحصد اللاعب سعيد باحشوان أي ميدالية.
ونوه جعيم في سياق حديثه بأن المنتخب جاء في المركز الـ11 في الترتيب العام لمنافسات البطولة.
وأضاف: لاعبو المنتخب يستعدون الان للبطولة العربية المقرر إقامتها في الجزائر نهاية إبريل الجاري، حيث سيمثل المنتخب الثلاثة اللاعبين الذين أحرزوا ميداليات البحرين، بالإضافة إلى لاعب رابع ومدرب وإداري.
وفي ما يخص الأنشطة الداخلية أوضح جعيم بأن الاتحاد قدم خطة بديلة للاتحاد نظراً للأوضاع التي تمر بها بلادنا ولعدم قدرة المنتخبات على التنقل بين المحافظات، وذلك بإقامة بطولات اختراق الضاحية للأندية لكل محافظة على حدة، وستبدأ المرحلة الأولى بأربع محافظات هي ذمار وحضرموت الوادي والحديدة وحجة، مبيناً بأنه سيبدأ تدشين النشاط في محافظة ذمار في الـ26 من ابريل الجاري.

قد يعجبك ايضا