العدو ومرتزقته يواصلون خروقاتهم في مارب والجوف ونهم

تواصلت خروقات العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته لليوم الثامن على التوالي لوقف إطلاق النار في مارب والجوف ومديرية نهم محافظة صنعاء على الرغم من التوقيع على اتفاقية تثبت وقف إطلاق النار بجهات مارب.
وأوضح مصدر عسكري لـ (سبأ) أن طيران العدوان واصل التحليق في سماء مديرية نهم .
وأشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقصف مدفعي وصاروخي جبل الحول في منطقة نهم، كما تعرضت منطقة بني بارق لقصف صاروخي من قبل مرتزقة العدوان.
إلى ذلك أكد مصدر عسكري أن طيران العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته واصلوا خرق وقف إطلاق النار بمحافظة مارب.
وأوضح المصدر لـ (سبأ) أن طيران العدوان شن غارة على مديرية صرواح في خرق جديد بعد إعلان وقف إطلاق النار، كما واصل التحليق في سماء المحافظة.
وأشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان عاودوا محاولة التقدم باتجاه جبل هيلان بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران العدوان.
وكانت مصادر محلية قد أكدت بأن مرتزقة العدوان خرقوا الهدنة في جبل هيلان الاستراتيجي.
وقالت المصادر أن قوات الجيش واللجان ردّت على خرق الهدنة باستعادة 3 مواقع كانت مجاميع المرتزقة قد سيطرت عليها خلال الأيام والأسابيع الماضية.
وبحسب المصادر، فإن الجيش استعاد المواقع ودحر عملاء العدوان الذين حاولوا في البداية مهاجمة مواقع الجيش واللجان.
وطبقاً للمصدر، فإن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف المرتزقة؛ لكن دون أن ترد معلومات إضافية عن أعدادهم.
وجددت طائرات العدوان غاراتها في وقت مبكر من صباح أمس على محافظة الجوف مع تحليق مكثف.
وقالت مصادر محلية إن الطائرات المعادية شنت غارة أمس على مديرية المتون مع تحليق مكثف وغير مسبوق للطائرات لساعات طويلة.
وكانت محافظة مارب قد شهدت مساء أمس الأول على التوقيع اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في كافة الجبهات بمحافظة مأرب من قبل أعضاء لجنة وقف إطلاق النار من الطرفين الا أن العدو ومرتزقته واصلوا خروقاتهم.
وتضمن الاتفاق عدداً من البنود أهمها، وقف اطلاق النار في جميع جبهات القتال بمحافظة مارب وهي (صرواح، الجدعان، حريب، العبديه، نهم) بدءاً من مساء اليوم الأحد الساعة 11:59 .
وتضمن البند الثاني من الاتفاق إيقاف التحشيد والتعزيزات العسكرية إلى جميع جبهات القتال بمأرب، فيما تضمن البند الثالث الإشراف من قبل اللجان على عملية وقف إطلاق النار.
البند الرابع أشار إلى أنه في حالة حدوث خرق يتم معالجة الخرق وإعادة الخرق إلى ما قبل حدوثه، وتضمن البند الخامس وضع آلية تواصل بين الطرفين وذلك بتكليف شخصين للاتصال المباشر بين الطرفين.
وبحسب الاتفاق فأنه بعد تثبيت وقف اطلاق النار يتم البدء في الجانب الإنساني والأسرى، من خلال السماح للهلال الأحمر أو الصليب الأحمر أو من يمثلهم لانتشال وتبادل الجثث من قبل الطرفين وتأمين عملهما من قبل الطرفين، وتجهيز الطرقات وإعادتها للجاهزية وفتحها في أسرع وقت.
كما تضمنت الخطوات الخاصة بالجانب الإنساني والأسرى بعد تثبيت وقف إطلاق النار، العمل على إصلاح وتشغيل محطة مأرب الغازية ويعمل الطرفان على تسهيل عمل الفرق الهندسية من مأرب إلى صنعاء، وتسهيل مرور وإيصال المواد الإغاثية وإزالة أي معوقات من قبل الطرفان، وتكليف لجنة من الطرفين لاستكمال إجراءات الإفراج عن الأسرى.
كما واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي خروقاته لوقف إطلاق النار لليوم الثامن على التوالي في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.
وأوضح مصدر أن طيران استطلاع العدوان عاود التحليق بكثافة في سماء العاصمة، كما واصل التحليق بكثافة وعلى علو منخفض في سماء محافظة صعدة وألقى قنابل صوتية في سماء مديرية منبه الحدودية.
كما شهدت محافظة الحديدة استمرار خروقات طيران العدوان بالتحليق في سماء المحافظة.
وبين المصدر أن طيران العدوان واصل التحليق بكثافة في سماء محافظة الجوف مع فتح حاجز الصوت.
وشهدت محافظتا تعز والضالع استمرارا لخروقات العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته لوقف إطلاق النار.
وأوضح مصدر عسكري أن طيران العدوان السعودي الأمريكي واصل التحليق في سماء منطقة العمري بتعز.
وأشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان واصلوا قصف منطقة يعيس بمديرية دمت بالضالع.

قد يعجبك ايضا