العلاقات السعودية الصهيونية ستخرج قريبا إلى العلن

* قالت صحيفة “معاريف” الصهيونية إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد اكتمال ملامح «تحالف ثلاثي» يجمع القاهرة و تل أبيب و الرياض، وأكدت في تقرير لها أن تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير إنما مجرد “غيض من فيض” من التحركات السرية التي تحدث وراء الكواليس.
وأكدت الصحيفة في تقريرها الذي أعده المحلل الأمني “يوسي ميلمان” أن ظاهريا نقل السيطرة على الجزيرتين من مصر إلى السعودية، جزء من التغييرات التي ستطال هذه المرة اتفاقية السلام الموقعة بين “إسرائيل” ومصر, وتأتي موافقة الكيان الإسرائيلي على إدخال مصر لقواتها المسلحة إلى شبه جزيرة سيناء أكثر مما ورد في الاتفاقية الأمنية بين الطرفين، في نفس المجال وتزعم القاهرة أن هذه التحركات تأتي في إطار الحرب ضد الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها فرع تنظيم “داعش” الإرهابي في هذه المنطقة التي أعلن عنها منطقة منزوعة السلاح وفق اتفاقية السلام الموقعة عام 1979.
وأشار ميلمان في تقريره إلى” أن الولايات المتحدة الامريكية الراعي الأول لـ«اتفاقية السلام» بين مصر و«اسرائيل» ترى أن الرياض وتل أبيب والقاهرة حلفاء بارزون يشكلون نوعا من التحالف السري الذي بدأ يطفو على السطح خلال الأيام الأخيرة لذلك لم تعترض واشنطن على نقل الجزيرتين إلى السعودية کونها”.
وأوضح المحلل الاسرائيلي في تقريره إلى” أنه ومنذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السلطة تعززت علاقات «اسرائيل» مع مصر وأصبح لديهما علاقة وثيقة جدا، والعلاقات الأمنية بين البلدين آخذة في التحسن في کل وقت، کما أن المصالح المشتركة بين البلدين المتمثلة في مكافحة ما يسمى الإرهاب في سيناء ومحاربة حماس، تدفع تل أبيب والقاهرة نحو تقارب واسع”.
وفي ما يتعلق بالعلاقة بين السعودية والكيان الصهيوني أكد “يوسي ميلمان”بأن الفترة المقبلة ستشهد خروج العلاقات إلى العلن، خاصة وأن البلدين لديهما علاقات غير مباشرة اقتصادية . وحسب التقرير فالسلع «الاسرائيلية» وتكنولوجيا الزراعة تصل المملكة العربية من خلال السلطة الفلسطينية والأردن وقبرص، وما هو أكثر أهمية هو وجود اتصالات، والاجتماعات بين المسؤولين في تل أبيب والرياض.
وأضاف أن المصلحة المشتركة في المقام الأول بين السعودية و«اسرائيل» مواجهة الخطر الأكبر المتمثل في إيران، حيث في الماضي كانت هناك تقارير تفيد بأن السعودية وافقت أن تمر طائرات سلاح الجو «الاسرائيلي» عبر مجالها الجوي في حال قررت «اسرائيل» مهاجمة المنشآت النووية الايرانية.

قد يعجبك ايضا