توزيع جوائز” القناع الذهبي للمسرح” بموسكو

 الثورة نت/

شهد مسرح ستانيسلافسكي ونيميروفيتش – دانتشينكو الأكاديمي الموسيقي بموسكو حفل توزيع جوائز “القناع الذهبي” للمسرح. وتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز “القناع الذهبي-2016″ في موسكو. وجرى إعلان أسماء الفائزين بجائزة ما يسمى ” الأسلوب الخفيف” وهو يدرج على أنه “أوبريت /ميوزكل”.

وفازت في هذه الفئة – مسرحية ” مطربة هوليوود” التي قدمها مسرح الكوميديا الموسيقية من بطرسبورغ. وحصل على جائزة أفضل دور للرجال – دميتري يرماك عن دوره في ميوزكل “شبح الأوبرا”. وحصلت قائدة الفرقة الموسيقية في هذه المسرحية – مريم بارسكوي على جائزة المرافقة الموسيقية.

وبجائزة أفضل دور نسائي فازت أوكسانا كوستيسكايا ( من مسرح ميوزكل) عن دورها في مسرحية ” كل شيء عن سندريلا”، فيما نال اليكسي فرانديتي جائزة أفضل مخرج عن مسرحية ” عيد ميلاد هنري”.

وفي فئة الباليه فازت مسرحية ” “بطل من زماننا” لمسرح بولشوي بجائزة أفضل أداء باليه. وفي فئة “أفضل مسرحية في الرقص الحديث” فازت مسرحية “مقهى الأبله” لمسرح “باليه موسكو”. كما نالت لوبوف أندرييفا جائزة أفضل دور نسائي في مسرحية “Up&Down” لمسرح الباليه، وحصل أوليغ غابيشوف على جائزة أفضل دور رجالي في نفس المسرحية.

وأفضل أوبرا في روسيا اعتبرت أوبرا ” Khovanshchina” لمسرح ستانيسلافسكي ونيميروفيتش – دانتشينكو الأكاديمي الموسيقي بموسكو، ونال اندريه ليبديف جائزة أفضل قائد فرقة موسيقية على مسرحية ” روميو وجوليت” (مسرح ” الأوبرا الجديدة” بموسكو)، ونال اليكسي تاتارينتسيف جائرة أفضل دور للرجال – لعب دور روميو في نفس المسرحية ونالت هيلبي غيرزمافا جائزة أفضل دور نسائي. المصدر: تاس

قد يعجبك ايضا