اليمن يشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

مصدر بالبنك المركزي اليمني لـ”الثورة نت”: “بن همام” غادر للمشاركة في اجتماعات النقد والبنك الدوليين ولا صح للإشاعات “الكاذبة”

الثورة/نورالدين القعاري

تنطلق يوم الجمعة المقبل اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بالعاصمة الأمريكية واشنطن حيث يجتمع ممثلو 188 دولة لمناقشة القضايا المهمة التي تؤثر على عملية النمو الاقتصادي ومكافحة الفقر. وتشارك اليمن عبر ممثلها الدكتور محمد عوض بن همام، محافظ البنك المركزي اليمني، لتمثيل اليمن في اجتماعات صندوق النقد الدولي، عبر الحلقات الدراسية والاجتماعات الاعلامية التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والأسواق المالية في العالم.

وفي تصريح خاص لـ”الثورة” قال مدير عام العلاقات العامة بالبنك المركزي اليمني، يحيى الكستبان، ان الدكتور محمد بن همام غادر ارض الوطن للمشاركة في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بالعاصمة واشنطن،

مضيفاً: وسيعود الدكتور إلى أرض الوطن عند انتهاء اجتماعات الربيع لصندوق النقد والنبك الدوليين المقرر عقده في منتصف الشهر الجاري. وأسف المصدر من الاشاعات التي تم ترويجها من قبل مواقع الإعلام الصفراء، في ترويج الأخبار العارية من الصحة والتي تروج بأن الدكتور بن همام قام بتقديم استقالته أو من اشاع خبر مغادرته من غير رجعة..

داعياً إياها إلى تحري الدقة والموضوعية في نقل الأخبار. وتجدر الاشارة إلى ان اجتماعات الربيع 2016 تجمع بين ممثلي الدول الأعضاء لمناقشة القضايا العالمية الحيوية التي تؤثر بشكل مباشر على عملية النمو الاقتصادي ومكافحة الفقر واللذان يعتبران هدفين اساسيين يسعى البنك الدولي لتحقيقهما من خلال البرامج والمشاريع التنموية التي يسهم البنك في تمويلها.

ويشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بالعاصمة واشنطن الآلاف من المسؤولين الحكوميين والصحفيين ومنظمات المجتمع المدني، ومشاركين من المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص لمناقشة التقدم المحرز في عمل صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.

قد يعجبك ايضا