اللجنة الثورية تدين الجريمة الإرهابية التي تعرض لها مواطنون بأبين

الثورة نت /

أدانت اللجنة الثورية العليا الجريمة الإرهابية البشعة التي تعرض لها مواطنون عزل في منطقة أحور بمحافظة أبين بعد اقتيادهم من قبل جماعة إرهابية من الطريق العام وتنفيذ جريمة إعدام جماعي بحقهم فجر اليوم .

وقال بيان صادر عن اللجنة ، ” إن أسلوب الجريمة وطبيعتها يحمل بصمات التنظيمات الإرهابية من القاعدة، وداعش، التي حصلت على الدعم الكامل من الولايات المتحدة الأمريكية ودول تحالف العدوان ضد اليمن، وتهدف إلى ذات الأهداف التي عملت تلك الجماعات وفق المخططات الأمريكية إلى تحقيقها في العراق وسوريا من نشر الرعب وتدمير السلم الاجتماعي وخلق بؤر جغرافية طاردة للسكان والنظام والمؤسسات وخاصة تلك المناطق ذات الأهمية الحيوية اقتصاديا واستراتيجيا”.

وعبر البيان عن بالغ الحزن والآسى وخالص التعازي لذوي الضحايا.. مطالبا كل القوى الحرة والإنسانية والمنظمات والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وأحرار العالم ومحبي السلام وداعميه في العالم إلى الوقوف بحزم والتعبير بصوت عالي وإدانة مثل هذه الجرائم وتحميل الإدارة الأمريكية مسئولية نشر هذا الوباء في العالم بشكل مباشر وعبر شركائها في المنطقة بغرض تحقيق أهداف سياسية واستراتيجية عبر التوظيف المكشوف للإرهاب العابر للقارات والمدمر للسلام الإنساني والدول والتجارب الديمقراطية والتسويات السياسية في مناطق النزاع في العالم .

وأكدت اللجنة الثورية العليا على ضرورة تكاتف جهود كل أبناء اليمن وكل من لديه الوعي بخطورة المخطط الإجرامي الذي يريد أن يستثمر في اليمن ومناطقه وخاصة الجنوبية مستغلا إضعاف الدولة ومؤسساتها فيها ووقوع كثير من أبنائها ضحايا عمليات التغرير وبث نزعات الكراهية والمناطقية عبر آلة إعلامية ومالية واختراقات اجتماعية تدار من دول الجوار منذ ما قبل العدوان على اليمن وتصاعدت مع العدوان الذي تم بشكل مباشر عقب تحقيق الجيش واللجان الشعبية انتصارات حقيقية على أوكار وتجمعات البؤر الإرهابية في جل المناطق اليمنية التي كانت برامج مكافحة الإرهاب الأمريكية تعتبرها من المستحيلات أو من الأعمال التي تتطلب تمويلات مرتفعة وسنوات غير محدودة من التدخلات.

وشدد البيان على ضرورة أن يقف الجميع متحملين المسئولية الأخلاقية والوطنية والدينية بحزم ضد مثل هذه الأعمال الجبانة والإجرامية والرخيصة التي تنذر بتحويل مناطق الجنوب إلى بؤرة خطيرة للإرهاب وأدواته وأساليبه والتي ستنعكس على الجميع ولن تسلم منها قرية أو منطقة أو جماعة .

وأشار إلى التجارب الماثلة للعيان في العراق وسوريا وأفريقيا وغيرها من دول ومناطق العالم التي استثمر فيها الإرهاب والعنف العالمي الموجه لخدمة أغراض وأهداف اقتصادية واستراتيجية لأمريكا وإسرائيل وحلفائهما في المنطقة والعالم.. مؤكدا ضرورة أن يعي المجتمع وقادته ونخبه المعول عليها بحقيقة هذه الأعمال القذرة وانعكاسها على الجميع.

وجدد البيان إدانته للعمل الإرهابي الجبان الذي أودى بحياة ما يقرب من عشرين مسافرا وجرح عدد أخر كانوا على متن وسائل مواصلات في الطريق العام في محافظة ابين، سائلا المولى عز وجل الرحمة للضحايا ولأسرهم الصبر والسلوان .
سبأ

قد يعجبك ايضا