“جيمي ماكغولدريك”يبدي تفائلة بوقف إطلاق النار باليمن

الثورة نت/ خاص
أعرب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ما كغولدريك ، عن تفائله بفرصة وقف اطلاق النار المقرر أن يبدأ غدا الأحد ، بعد أن عانى الرجال والنساء والأطفال من أعمال العنف المتزايد بشكل يومي حتى الآن في البلاد.

واكد جيمي في بيان صحفي اليوم تلقى موقع ” الثورة نت” نسخه منه ، ان العمل جاري في عمليات الاغاثة واسعة النطاق ،مشيرا الى ان اطراف العمل الانساني في اليمن ستستمر أثناء هذه الفترة بالقيام بما في وسعها لإيصال المساعدات إلى من يحتاجون إليها ،والتفاوض بهدف تحقيق وصول مستمر ودائم للمساعدات إلى المناطق صعبة الوصول.

وحث المسؤول الاممي أطراف النزاع الالتزام باتفاق وقف اطلاق النار،مشيرا الى ان التوصل لسلام دائم يريده اليمنيون ويستحقونه في بلادهم لن يتم الا عبر الحلول السياسية للنزاع الحاصل في اليمن.

واكد أن الأمم المتحدة وشركائها من أطراف العمل الإنساني عازمون على المضي في استجابتهم للاحتياجات الإنسانية للسكان أينما كانوا ومهما بلغ حجم العقبات التي سيواجهونها بغض النظر عن نتائج محادثات السلام.
وذكر جيمي أطراف النزاع أن قواعد  الحرب تلزمهم بحماية المدنيين والمنشآت المدنية وكذلك بضمان توفير بيئة آمنة دون عقبات لوصول العاملين في المجال الإنساني بشكل دائم إلى من يحتاجون للمساعدات.

قد يعجبك ايضا