الإفراج عن 12 سجينة من مركزي صنعاء

 - قام النائب العام الدكتور علي أحمد الأعوش ومعه رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء محمد علي الزلب ورؤساء ووكلاء النيابات العامة بأمانة العاصمة أمس السبت بالاطلاع على أوضاع السجينات ومناقشة قضاياهن كل على حدة بالإصلاحية المركزي بصنعاء.
قضايا وناس/ معين حنش –
قام النائب العام الدكتور علي أحمد الأعوش ومعه رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء محمد علي الزلب ورؤساء ووكلاء النيابات العامة بأمانة العاصمة أمس السبت بالاطلاع على أوضاع السجينات ومناقشة قضاياهن كل على حدة بالإصلاحية المركزي بصنعاء.
حيث تم الافراج عن 12 سجينة منهن 11 سجينة ممن قضت ثلاثة أرباع المدة وسجينة واحدة تم دفع الحقوق التي عليها للغير والبقية تم التخاطب مع المحاكم بسرعة الفصل والبت في قضايا السجينات العالقة.
وفي تصريح لـ(قضايا وناس) أوضح القاضي صالح ابو حاتم رئيس نيابة جنوب الأمانة أنه تم مقابلة 58 سجينة في قسم النساء من إجمالي 76 حيث قامت اللجنة بالتشاور مع النيابات العامة ممثلة برؤسائها لتدارس أوضاع السجنيات والتعرف على قضاياهن والمشكلة التي تعيق الإفراج عنهن والتوجيه إلى أعضاء النيابة بسرعة التحقيق في قضية كل سجينة والبت فيها.
من جانبه شكر رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء محمد الزلب اهتمام النائب العام وشعوره بالمسؤولية الكاملة تجاه هذه الشريحة وكذا من معه من رؤساء النيابات بأمانة العاصمة على جهودهم في الإفراج عن السجينات.

قد يعجبك ايضا