تأهيل عدد من الكوادر الصحية برداع

الثورة/ محمد المشخر

بدأت أمس بمدينة رداع محافظة البيضاء دورة تدريبية للعاملين الصحيين حول التغذية ومكافحة فقر الدم وسوء التغذية الوخيم بمديريات رداع التي تنظمها إدارة التغذية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف.
وتهدف الدورة التي يشارك فيها 40 متدرباً ومتدربة على مدى ثمانية أيام إلى إكساب المشاركين من العاملين الصحيين في السبع المديريات في قطاع رداع ورفع مستوى الكادر الصحي حول خطورة أمراض سوء التغذية الوخيم  لدى الأطفال من أقل من خمس سنوات وحيث تعتبر محافظة البيضاء الأولى على مستوى محافظات الجمهورية ومستوى تقديم الخدمات في المرافق الصحية.
وفي افتتاح الدورة أشار مدير عام مكتب الصحة العامة السكان بالمحافظة الدكتور فواد محمد إدريس إلى أهمية تطبيق المعارف التي تلقاها المشاركون في الميدان بما يساهم في خدمة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية ومكافحة مرض سوء التغذية الوخيم بما يسهم في خلق وعي صحي في المجتمع في ظل الظروف والأوضاع الحالية .
وثمن الدكتور إدريس جهود العمال الصحيين وخصوصا العاملين منهم في المناطق الريفية ، مؤكدا دعم المكتب للجهود التي من شأنها تطوير القطاع الصحي .
حضر افتتاح الدورة نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة لشؤون مديريات رداع الدكتور محمد علي الحبسي ومدير إدارة الرعاية الأولية بالمحافظة عبدربه صالح جحيش ومدير إدارة التغذية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور جلال الزعري وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا