المؤتمر الشعبي العام يدين مجزرة العدوان في سوق مستبأ بحجة

الثورة نت /
أدان المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة العمل البربري الذي اقدمت عليه طائرات تحالف العدوان السعودي، وقصفها سوقاً شعبياً في مديرية مستبأ بمحافظة حجة.

وقال مصدر في المؤتمر الشعبي العام في بيان صحفي صادر عنه “إن هذه المجزرة البشعة بحق مواطنيين كانوا يمارسون حياتهم الطبيعية في أحد الأسواق تأتي لتؤكد دموية هذا العدوان الذي تتعرض له اليمن منذ عام وامعانه في استهداف المدنيين من أبناء الشعب اليمني في تنصل واضح وصريح من كل القوانين والاعراف الدولية بما فيها تلك المنظمة للحروب” .

وأكد المصدر ان هذه الجرائم الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق اليمنيين والتي لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية، تستدعي تشكيل لجنة دولية للتحقيق فيها وتقديم المسئولين عنها للمسائلة في المحاكم الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب” لا ينبغي ان يفلتوا من العقاب.

واستغرب المصدر استمرار صمت المجتمع الدولي وفي مقدمته منظمة الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن وكل المنظمات الحقوقية والانسانية ازاء جرائم الحرب التي ترتكب بشكل يومي بحق المدنيين في اليمن، وهو ما يجعل مصداقية هذه المؤسسات والمواثيق والمعاهدات الدولية برمتها محل استفهام وشك كبيرين.

وتوجه بأصدق التعازي وخالص المواساة لأسر وأهالي الشهداء الذين راحوا ضحية هذا القصف الاجرامي.

سبأ

قد يعجبك ايضا