الأحزاب السياسية تدين الأعمال الإجرامية بحق أبناء تعز

الثورة نت/
أدان حزب السلام الاجتماعي اليمني الأعمال الإجرامية بحق أبناء تعز والتي ارتكبتها مجاميع إرهابية مسلحة بما يتنافى مع القيم والأخلاق الدينية و الإنسانية .

وأكد الحزب في بيان صادر عنه، ان تلك الأعمال لا تعبر عن أبناء تعز و ثقافتهم و أخلافهم ووطنيتهم وهم يرفضون مثل هذه الممارسات الوحشية التي يسعى مرتكبوها إلى تشويه الصورة الناصعة لتعز ، محذرا من خطورتها على الوحدة الوطنية .

ودعا الحزب كل القوى السياسية و الوطنية و منظمات المجتمع إلى الوقوف صفا واحدا لمواجهة كل التحديات و المخاطر التي تحيط باليمن وشعبه .

الى ذلك أدانت الأمانة العامة لحزب الكرامة اليمني الأعمال الإجرامية بحق عدد من المواطنين من أبناء تعز والتي ارتكبتها مجاميع مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في تجاوز لكل القيم الإنسانية و الأخلاقية و بما ينافي الشرائع و الأديان السماوية .

وأشارت أمانة الحزب في بيان له إلى أن تلك الجرائم و الأفعال البشعة تأتي في إطار المشروع الأمريكي الصهيوني الغربي و اذرعه السعودية ، مؤكدة على دعمها الكامل لخطوات الجيش و اللجان الشعبية في ضبط تلك العناصر الإرهابية وسرعة إعادة الأمن و الاستقرار إلى ربوع محافظة تعز و الحفاظ على امن اليمن و استقراره .

من جهتة أدان حزب الشعب الديمقراطي “حشد” الأعمال الإجرامية الخطيرة التي ارتكبها مرتزقة العدوان من القاعدة و داعش بحق المواطنين من أبناء تعز من قتل وسحل وتعذيب .

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه ما حدث ويحدث في تعز يتنافى مع قيم وأخلاق وأعراف الشعب اليمني وبعيد عن الدين الإسلامي الحنيف و مبادئه وقيمه السمحاء .

وأكد بيان الحزب أن الهدف من تلك الجرائم هو تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني وتكريس ثقافة الحقد والكراهية بين أبنائه واستهداف الوحدة الوطنية والمجتمعية و الإساءة الى الصورة الوطنية الناصعة لمحافظة تعز عاصمة الثقافة والمدنية والتعايش و النيل من أبنائها الذين عرف عنهم التسامح والنبل والتعايش مع كافة أطياف المجتمع اليمني و يمثلون أقوي الروابط والأواصر لوحدة الإنسان اليمني شرقا وغربا ..شمالا وجنوبا.

وأشار البيان إلى أن ما يحدث في عموم اليمن من اضطرابات وفوضى ممنهجة يتحمل أوزارها وتبعاتها تحالف العدوان على اليمن وأجندته الرامية إلى إحلال الفوضى والعنف وتمكين عناصر الإرهاب والإجرام من السيطرة على كامل محافظات ومناطق اليمن ، غير مبالياً بالدعوات والتحذيرات التي تطلقها المنظمات الإنسانية والحقوقية من خطورة أفعاله و جرائمه في اليمن أرضا وإنسانا وتجاهله المستمر لكل دعوات العودة إلى الحل السياسي للازمة اليمنية .

وطالب حزب الشعب الديمقراطي ” حشد” كل القوى السياسية اليمنية الفاعلة إلى الوقوف صفا واحد ضد كل الأعمال الإجرامية التي تستهدف كل أبناء الوطن و أبناء تعز خاصة و التكاتف لمواجهة التحديات والمخاطر المحيطة باليمن وشعبه .

وفي الشياق أكد الحزب الناصري الديمقراطي الناصري أن ما حدث في مدينة تعز من أعمال همجية وجبانة بسحل الأبرياء وانتهاك منازل المواطنين ونهبها وإحراقها، أعمال إجرامية دخيلة على الدين الإسلامي وثقافة تعز، وتحمل الفكر الوهابي التكفيري الداعشي.

وأدان الحزب الناصري في بيان صادر عن مكتبه السياسي ، تلك الأعمال الإرهابية والجبانة من سحل للأبرياء وعقال الحارات في منطقة بير باشا بمديرية المظفر ونهب البيوت وإحراقها، مؤكدا أن تلك أفعال دخيلة على الدين والعروبة والهوية السبأية الحميرية.

وطالب المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤوليته في إدانة هذه الأعمال الإجرامية ومحاربة الإرهاب، كما طالب الجيش واللجان والشعبية والسلطة المحلية بالمحافظة بسرعة الحسم لمحافظة تعز والقاء القبض على مرتكبي الجرائم والاقتصاص منهم.

وحمل الحزب الناصري الديمقراطي المسؤولية عن ما حدث، التجمع اليمني للإصلاح، مطالبا بتجنيب المدنيين وحماية أملاك المواطنين من خطر الإرهاب.

سبأ

قد يعجبك ايضا