صباح اليوم في بيت الثقافة بصنعاء

فعالية ثقافية ومعرض للصور الفوتوغرافية عن الشاعر الراحل الكبير/محمد حسين هيثم

تحت رعاية الأستاذة هدى أبلان نائب وزير الثقافة ينظم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين – فرع صنعاء فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى التاسعة لرحيل الشاعر الكبير محمد حسن هيثم وذلك تحت عنوان ” هيثم .. إبداع متجدد”
والفعالية التي تقام في العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء في بيت الثقافة بصنعاء تتضمن ندوة ثقافية عن الشاعر الراحل وإبداعه الشعري  المتميز و ماقدمه من عطاءات ثقافية هامة   ومداخلات ثقافية يشارك في تقديمها نخبة من الأدباء والمثقفين.. إلى جانب اقامة معرض للصور الفوتوغرافية عن الشاعر الراحل ومحطات مختلفة من حياته.
نبذة عن الشاعر الراحل
محمد حسين هيثم (8 نوفمبر 1958 – 2 مارس 2007) شاعر وناقد وباحث يمني، من أعلام شعراء التفعيلة في اليمن. كتب القصة القصيرة في مراحل مختلفة من حياته، وأسهم في التعريف نقدياً بأدب المرأة في اليمن.
نشأ محمد حسين هيثم في المنصورة، محافظة عدن. التحق بالتعليم الابتدائي في 1965. وفي 1983 تخرج من قسم الفلسفة بجامعة عدن. عمل أثناء دراسته الجامعية في الصحافة، واستمر يعمل فيها بعد تخرجه، فرأس القسم الثقافي في صحيفة الثوري. وعمل محرراً في صحف: كفاح الشعب، صوت العمال، ومعين. وترأس تحرير مجلة أصوات الأدبية، ثم أشرف على القسم الثقافي في صحيفة الوحدة، وصار مديراً لتحرير مجلة الحكمة الصادرة عن اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ثم رئيساً لتحريرها. كما عمل في مركز الدراسات والبحوث اليمني، وصار نائباً لرئيس المركز منذ عام 2000م.
لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين منذ تأسيسه في منتصف السبعينيات، واستمر ناشطاً فيه حتى وفاته، حيث دخل الأمانة العامة أميناً ثقافياً لعدة دوراتٍ انتخابية، ومن ثم انتخب أميناً عاماً للاتحاد.
دواوينه:
اكتمالات سين – 1983م
الحصان – 1985م
مائدة مثقلة بالنسيان – 1992م
رجل ذو قبعة ووحيد – 2000م
رجل كثير – 2002م
استدراكات الحفلة – 2003م
حاز بحزيك (بالعامية) – 2003م
على بعد ذئب  2007م

قد يعجبك ايضا