منتخب الفروسية يبدأ غدا السبت مرحلة الإعداد استعدادا لبطولة العالم

الثورة نت / محمد القيداني
يبدأ يوم غد السبت منتخبنا الوطني للفروسية لالتقاط الأوتاد مرحلة الإعداد الخاص ضمن معسكره التدريبي الداخلي في إطار مرحلة الإعداد الثانية استعداد لخوض نهائيات كأس العالم التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة للفترة (11-18) أبريل المقبل بمشاركة 11 منتخبا تمثل دول اليمن و وسلطنة عمان والأردن والعراق الإمارات والسودان وبريطانيا وأستراليا والهند وجنوب أفريقيا ومصر البلد المضيف لنهائيات كأس العالم .
من جانبه أشار النائب الثاني لرئيس الاتحاد العام للفروسية نجيب حسن العذري إلى أن منتخبنا الوطني للفروسية لالتقاط الأوتاد يسجل ثاني حضور مونديالي له ضمن أفضل 11 منتخبا على مستوى العالم في رياضة التقاط الأوتاد .
وقال العذري لدى فرساننا مهارات وقدرات فنية تمكنهم من تحقيق إنجاز جديد يضاف لرياضة الفروسية اليمنية على وجه الخصوص والرياضة اليمنية بشكل عام من خلال تواجدهم الفاعل إن شاء الله في نهائيات كأس العالم المقبلة في العاصمة المصرية القاهرة .
مبينا أن الطموح حق مشروع لكافة المنتخبات المشاركة لكن طموحنا بالمنافسة على ميداليات البطولة هو الأهم بالنسبة لنا خصوصا وفرساننا يمتلكون عزيمة عالية وروح معنوية لا حدود لها .
من جانبه أشاد الدكتور جابر البواب رئيس مركز تسجيل الخيل العربي الأصيل بالاتحاد العام للعبة بمستوى الإنجاز الذي حققه فرسان منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد بالتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد أن قطعوا تذكرة العبور ضمن مجموعة أقل ما توصف بمجموعة الموت .
وأشار الدكتور جابر البواب بأن الإنجاز السابق لمنتخبنا الوطني في تحقيق لقب العالم في فئة الزوجي في نهائيات كأس العالم في نسختها الأولى وثالث العالم في فرقي السيف يمثل عامل معنوي هام في الدخول لنهائيات كأس العالم المقبلة بروح الطامح لتحقيق المزيد من الألقاب والإنجازات التي تضاف إلى إنجازات الاتحاد العام للعبة على المستوى العالمي .
متمنيا في سياق تصريحه التوفيق لفرسان المنتخب كون الرهان عليهم في تقديم صورة مشرقة عن الرياضة اليمنية عموما ورياضة الآباء والأجداد على وجه الخصوص خصوصا في ظل الوضع الراهن الذي تمر به بلادنا .
يشار إلى أن المنتخب الوطني بدء في السادس من شهر فبراير المنصرم معسكره الإعداد الداخلي تحت قيادة مدربه الوطني الدكتور محمد شذان والذي بدء بالمرحلة الأولى وتمثلت في الإعداد العام لفرسان المنتخب والتي انتهت في الـ 28 من الشهر ذاته في حين تبدأ غد السبت مرحلة الإعداد الفني الخاص للمنتخب والتي يسعى من خلالها الجهاز الفني للمنتخب بإيجاد إنسجام عام بين فرسان المنتخب في الفرقي وتطوير مهاراتهم التقنية من خلال دقة النشان على الهدف وسرعة النزول خصوصا بعد قطع الليمون أو بعد النشان على الحلق .

قد يعجبك ايضا