جدد تنديده بالعدوان الإسرائيلي على نشطاء قافلة الحرية

صنعاء: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم وفد حركة حماس الفلسطينية برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة الذي يزور اليمن حاليا.. حيث أطلع الوفد فخامة الرئيس على تطورات القضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية¡ بالإضافة إلى معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ظل استمرار فرض الحصار الاسرائيلي عليه.
كما جرى خلال اللقاء تناول تداعيات العدوان الإسرائيلي على نشطاء قافلة الحرية, وما نتج عن ذلك من ضحايا.
وقد جدد فخامة الأخ رئيس الجمهورية تنديد اليمن بهذه الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية¡ والتي تندرج في إطار إرهاب الدولة والغطرسة الاسرائيلية المستهترة بكل المواثيق والأعراف الدولية والقيم الإنسانية.
وطالب مجلس الأمن بمحاسبة كل من يقفون وراء هذه الجريمة الشنعاء¡ والتي لا ينبغي ان تمر دون عقاب.
كما جدد مطالبة اليمن بسرعة رفع الحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. مؤكدا على ضرورة وجود موقف عربي قوي وحازم لإنهاء معانات الفلسطينيين في القطاع .. مشيدا بموقف تركيا الشجاع الداعم للحق الفلسطيني والمناهض للغطرسة الاسرائيلية.
وأكد فخامة الرئيس على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية وبما يخدم قضية الشعب الفلسطيني ويفوت الفرصة على الكيان الإسرائيلي في تحقيق أهدافه لزرع الخلافات والانقسامات في الصف الوطني الفلسطيني.
وقد أشاد الأخ خالد مشعل بمواقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا المناصرة لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة¡ وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني .. مؤكدا أن مواقف الرئيس علي عبدالله صالح الشجاعة في الدفاع عن قضايا الأمة هي مبعث اعتزاز كل أبناء الأمة.
وأشار إلى أن جريمة الاعتداء على نشطاء قافلة الحرية والذين يمثلون حوالي 50 دولة ومن مختلف الجنسيات والأديان توضح بجلاء حقيقة الكيان الصهيوني وممارساته الإرهابية التي لا تجد من يردعها والمتحدية لإرادة المجتمع الدولي وكل القوانين والأعراف الدولية.. مطالبا بمواقف عربية حازمة لانهاء الحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
حضر المقابلة رئيس التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري وعضو مجلس النواب عبدالسلام الدهبلي وسفير اليمن في سوريا عبدالوهاب طواف ونائب رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر الشعبي العام الدكتور نجيب الانسي وممثل حركة حماس بصنعاء الدكتور عبدالمعطي زفوت.

قد يعجبك ايضا