مطالبة فلسطينية بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم الاحتلال الصهيوني

طالب الناطق باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود أمس بتدخل دولي عاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني إثر التصعيد الإسرائيلي الأخير والقتل المتعمد للأطفال الفلسطينيين.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت بدم بارد خلال الـ24 ساعة الماضية، 6 فتية دون سن الـ18 من مدينة الخليل وقرية العبيدية في بيت لحم وقرية العرقة غرب جنين ومدينة القدس المحتلة .
كما أطلق جنود الاحتلال أمس النار على الفتاة ياسمين رشاد الزرو التميمي، قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، ما أدى إلى إصابتها بجروح وصفت بالخطيرة، وتركت تنزف في المكان قبل ان تنقل إلى احد المشافي الإسرائيلية.
على صعيد متصل وقعت صدامات عنيفة فجر أمس بين مئات الشبان الفلسطينيين وجنود إسرائيليين اعتقلوا مسؤولا في حركة فتح من مخيم الامعري في الضفة الغربية المحتلة.
وواجه مئات الفلسطينيين بالحجارة الجنود الإسرائيليين لدى اقتحامهم مخيم الامعري المحاذي لمدينة رام الله. وتحدثت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 28 شخصا بالرصاص،.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية ومصادر من مخيم قلنديا القريب، ان الجيش الإسرائيلي اعتقل عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال أبو الليل من داخل المخيم.
وكانت مجموعة من الجنود الإسرائيليين اقتحمت مخيم الامعري في وقت باكر، وتحدث الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ “أنشطة عملاتية”، بدون ان يورد المزيد من التفاصيل.
وبعد توغل الجيش الإسرائيلي في شوارع المخيم، قام شبان بقذف عناصره بالحجارة والزجاجات، فرد الجنود بإطلاق النار وبإلقاء قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية.
واستمرت المواجهات حوالي ثلاث ساعات حتى انسحاب الجنود الإسرائيليين من المخيم البالغ عدد سكانه حوالي 15 ألفا.
ومنذ الأول من أكتوبر، قتل 172 فلسطينيا بينهم عربي إسرائيلي واحد في أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين وإطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها أيضا 26 إسرائيليا إضافة إلى أمريكي واريتري وسوداني، وفقا لتعداد وضعته وكالة الصحافة الفرنسية .

قد يعجبك ايضا