شطرنج المعاقين حركيا ينافس على مراكز متقدمة في البطولة الدولية

 
ينافس لاعبو بلادنا أعضاء نادي المستقبل الرياضي للمعاقين حركياً في البطولة الدولية السابعة للشطرنج للمعاقين على مراكز المقدمة حتى الجولة الرابعة من البطولة.
حيث احتل لاعبو بلادنا المركز الخامس في البطولة التي ينظمها نادي ريال بتطمة ضمور العضلات بجمهورية سلوفاكيا وبمشاركة خمسين لاعباً ولاعبة من أربعة عشر دولة هي إلى جانب بلادنا كل من سلوفاكيا وروسيا وسلوفونيا وفرنسا وألمانيا وسوريا والتشيك وبولندا وهنغاريا وإيطاليا واستونيا والهند واستونيا.
البطولة التي تقام خلال الفترة من 19 يناير الماضي وتستمر حتى الـ20 من مارس المقبل تقام منافساتها عبر الشبكة العنكبوتية الانترنت وتلعب منافساتها من تسع جولات، مدة الجولة الواحدة أسبوع.
لاعبو بلادنا ورغم خسارتهم الجولة الأولى بسبب النت إلا أنهم تمكنوا من تحقيق نتائج طيبة والمنافسة على مراكز المقدمة حتى الجولة الرابعة وجاءت نتائجهم كالتالي:
فوز زايد منصور على لاعبة سلوفاكيا كاترينا ليجاكونا
فوز خالد الحيمي على زميله زيد القماشي
فوز صباح العتبي على لاعب سلوفاكيا بيتر بيتاري
خسارة يحيى السريحي من لاعب روسيا الاتحادية ماكسيم فيسكي
فوز محمد هزاع على لاعب سلوفاكيا جريجازرج.
الجدير بالذكر أن اللاعبين واللاعبات الذين يمثلون بلادنا في البطولة هم:
شبلي محمد عمر الشبلي، ناظم محمد عبده ناشر، خالد محسن الحيمي، زايد منصور دحان، ياسر عبدالجليل محمد، محمد هزاع الحمادي، يحيى السريحي، زيد القماشي، نصيب الرعود، صباح محمد العتبي، هناء محمد المطري، رضية الشامي، يسرى السريحي، يزن السعيدي.

قد يعجبك ايضا