الحوالي يطلع على حجم الأضرار بالمعهد الفندقي جراء قصف طيران العدوان

*تفقد تجهيزات المعهد اليمني الكوري بصنعاء:

صنعاء – سبأ
اطلع نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي أمس على حجم الأضرار في قاعات وورش وأروقة المعهد الوطني للفندقة والسياحة بمنطقة سعوان بأمانة العاصمة جراء استهداف العدوان السعودي الأمريكي معمل الخياطة المجاور للمعهد، وما لحقه من أضرار بالغة أدت إلى توقف العملية الدراسية في المعهد .
وتعرف نائب الوزير على حجم الأضرار التي لحقت بأقسام التدريب والقاعات الدراسية والورش والمبنى الفندقي والمطعم .. مستمعاً إلى شرح موجز من قبل نائب العميد للشؤون الأكاديمية محمد الميرابي حول الدمار والأضرار التي تعرض له المعهد نتيجة استهدافه بصورة مباشرة خلال الفترة الماضية، وكذلك تعرضه لأضرار بالغة نتيجة استهداف العدوان السعودي المبنى المجاور وذلك بعد ان كانت عمادة المعهد قد استأنفت عملية الدراسة الأسبوع الماضي وتم إعادة تأهيل وترميم أجزاء من المعهد لاستكمال العملية التعليمية واستقبال الطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق في تخصصات المعهد.
وعقب الزيارة وجه نائب الوزير عمادة المعهد بسرعة رفع تقرير عاجل خلال يومين يتضمن بأهم الاحتياجات الضرورية التي يتطلب توفيرها في المعهد لتمكينه من الاستمرار في العملية التعليمية ، والبحث عن مصدر لتمويلها.
وأكد أن الجميع صامدون في هذه المرحلة وماضون قدماً في إنجاح العملية التعليمية مهما حاول العدوان ان يرعب ويخوف الطلاب في استهدافه الهمجي والسافر لهذا الصرح العلمي متجاوزاً بذلك كل الأعراف والقوانين الدولية والأخلاق الإنسانية في تحييد المؤسسات التعليمية الصراع والحروب والنزاعات مهما كانت المبررات.
رافقه خلال الزيارة نائب العميد للشؤون المالية صالح الماوري.
إلى ذلك اطلع نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي على سير التجهيزات والمعدات الفنية والتقنية في المعهد التقني اليمني – الكوري العالي متعدد الأغراض ” البولتكنيك” والبالغة تكلفتها الإجمالية 15 مليون دولار بتمويل كوري.
وطاف نائب الوزير ومدير مكتب التعليم الفني بالأمانة يحيى الماخذي بأقسام وورش وأروقة المعهد المختلفة وتعرفا على نوعية التجهيزات ، واستمعا إلى شرح موجز من مدير وحدة المشروع المهندس مقبول علي السنباني حول طبيعة ونوعية التجهيزات والمشاكل التي تواجه سير تركيب المعدات وتشغيلها وتدريب الكادر عليها والمقترحات المناسبة لسرعة البدء في تركيب التجهيزات للاستفادة منها في تشغيل وإدارة المعهد في أقرب وقت ممكن.
ووجه نائب الوزير اللجنة المكلفة من الوزارة باستكمال عملية الحصر والجرد للتجهيزات والمعدات الفنية والتقنية في المعهد ومطابقتها مع كشوفات الفحص والاستلام التي تسلمتها الوزارة من الشركة الاستشارية الكورية المشرفة على سير تنفيذ مشروع التجهيزات ومعرفة مدى مطابقتها حسب المواصفات المحددة ووفق المعايير الدولية المتفق عليها في المناقصة .
وأكد أهمية ترتيب وضع الحراسات الأمنية للقيام بدورها في الحفاظ على مكتسبات وتجهيزات المعهد من العبث وحمايته من السرقة كون المعهد يعد من أفضل المعاهد النموذجية على مستوى اليمن من حيث التخصصات النادرة والعلمية والتجهيزات التقنية الحديثة وما سيمثله عند تشغيله في تخريج عمالة يمنية مؤهلة ونوعية في مختلف المجالات تمكنها من المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي .
كما وجه نائب الوزير مدير وحدة المشروع بسرعة التواصل مع الجانب الكوري وإيجاد الحلول المناسبة لبعض الإشكاليات والصعوبات التي تواجه البدء في استكمال عملية تركيب التجهيزات والمعدات وعملية التشغيل والإدارة وتدريب الكادر عليها حسب العقد الموقع سابقاً.
رافق الوزير خلال الزيارة عميد المعهد اليمني – الكوري العالي متعدد الأغراض المهندس عبد الرحمن عبد المغني، وعدد من قيادات الوزارة.

قد يعجبك ايضا