الاحتفال بتخرج 120 طالباً وطالبة بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية بصنعاء

الثورة نت /

أحتفل المعهد الوطني للعلوم الإدارية بتخرج الدفعة الثالثة والثلاثون تخصص محاسبة من حملة الدبلوم الفني إدارة التنمية. والذي تم تسميتها باسم دفعة “سنلم شملك يا يمن” والبالغ قوامها (120) طالباً وطالبة. في قاعة المركز الثقافي بصنعاء.

وخلال الحفل الذي أقيم امس ألقى رئيس مركز البرامج الخاصة بالمعهد الدكتور عبدالله عبدالواحد الخولاني كلمة المعهد. هنئ من خلالها الخريجين والخريجات بمناسبة تخرجهم من المعهد. ونقل لهم تهاني وتبريكات عمادة المعهد وأعضاء هيئة التدريس والتدريب وموظفيه بهذه المناسبة. وأشار إلى أنه رغم ظروف الحرب الدائرة في البلاد والقصف والحصار والمعاناة الصعبة التي مرت ويمر بها وطننا الحبيب على مدى الأشهر الماضي، الا أن الطلاب والطالبات صمدوا واستمروا في الدراسة وأداء الامتحانات. مقدراً لهم ولأسرهم كل الجهود التي بذلها الطلاب والطالبات في التحصيل العلمي خلال الأشهر الماضي مع الحرب، وخلال فترة العامين الدراسيين الماضيين للدبلوم الفني إدارة التنمية بالمعهد.

وأكد الدكتور الخولاني في كلمته إلى ضرورة أن يعكس الطلاب الخريجين والخريجات المعنى والمدلول من اختيار وتسميت الدفعة باسم “سنلم شملك يا يمن”. في ظل حرب وحصار وتمزق للوطن. مؤكدا أن الوطن سيظل في أمس الحاجة إلى كوادر مؤهلة وعلمية متخصصة، تسعى في الأساس نحو لم الشمل والتعايش للمساهمة في بناء يمن جديد ودولة مدنية حديثة قائمة على الحكم الرشيد والمساواة والعدالة والحرية والكرامة. داعياً الطلاب الخريجين إلى أن يكرسوا ما تم دراسته من مقررات دراسية ومعارف محاسبية تخصصية. وأن تنعكس على نشاطهم العلمي؛ كون المحاسبة أصبحت علماً ومهنة قائمة بذاتها ولا يمكن لأي مؤسسة أو منظمة أو شركة تؤمن بالعمل المؤسسي الاستغناء عن هذا التخصص. متمنياً لهم النجاح والتوفيق في حياتهم العملية والعلمية.

وكانت قد ألقيت في الحفل كلمة عن الطلاب الخريجين واللجنة التحضيرية القها الطالب الخريج إبراهيم أبوبكر الغزالي قدم من خلالها الشكر والتقدير إلى عمادة المعهد وأعضاء هيئة التدريس والتدريب وموظفيه، الذين بذلوا قصارى جهدهم ودعمهم المعنوي للطلاب والطالبات وتشجيعهم في مواصلة الدراسة والاستمرار فيها حتى التخرج من المعهد، رغم الحرب والقصف والحصار المفروض على الوطن خلال الأشهر الماضية والمستمرة حتى الآن. مؤكداً أنهم كطلاب تحدوا كل المعوقات وأولها الحرب والقصف والحصار، واستحقوا كل الفخر والتقدير والاحترام بجدهم ومثابرتهم وتعبهم في التزود بوقود العلم والمعرفة، وأنهم أتخذوا الأقلام أسلحة ومن الكتب دروعاً للدفاع عن أنفسهم ووطنهم.

ودعا الطالب الغزالي في ختام كلمته زملائه الخريجين وزميلاته الخريجات وكل المخلصين والغيورين على الوطن إلى ضرورة توحيد الصفوف، وأن يرموا ورائهم مصالحهم الشخصية، وأن يغلبوا مصلحة الوطن بعيداً عن المماحكات السياسية، فيكفي حرب ودمار وعبث. مؤكداً على أهمية وضرورة أن نلم شمل اليمن. حسب قوله.

حضر الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الموسيقية والغنائية الأناشدية والراقصات الشعبية. أعضاء هيئة التدريس والتدريب وموظفي المعهد، وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأولياء أمور الطلاب والطالبات. وجرى خلال الحفل تكريم عمادة وأعضاء هيئة التدريس والتدريب وموظفي المعهد بشهادات التقدير والشكر من قبل اللجنة التحضيرية للحفل. وكذا توزيع شهادات الشكر للمؤسسات والشركات الراعية والداعمة للحفل. وتوزيع شهادات التقدير للطلاب الخريجين والطالبات الخريجات.

 

قد يعجبك ايضا