نعته وزارة الثقافة واتحاد الأدباء وجامعة عدن

رحيل الأديب الكبير الدكتور عبدالمطلب جبر
نعت وزارة الثقافة واتحاد الأدباء وجامعة عدن الناقد والشاعر واللغوي واستاذ الأدب والنقد بجامعة عدن الدكتور عبد المطلب جبر الذي توفي يوم الجمعة الماضية بعدن بعد صراع مع المرض.
وأعرب بيان وزارة الثقافة عن الأسف والحزن لوفاة علم من أعلام النقد والأدب في اليمن وصاحب اسهامات كبيرة سواء في الساحة الإبداعية من خلال تجربته الاكاديمية والأدبية والنقدية أو على الساحة النقابية من خلال تجربته في اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين وغيرها من المكونات الثقافية.
وأكدت الوزارة أن اليمن خسرت برحيل الدكتور عبد المطلب جبر علماً من أعلام النقد العربي واكاديميا ترك بصمته في عشرات الرسائل والبحوث العلمية ومحاضراً اسهم في تخريج العديد من الكوادر والاسماء.
وأشار بيان النعي إلى ما حققه الراحل من حضور على مدى تجربته وما يناله من احترام ومحبة الأوساط الأدبية في عموم اليمن.
والدكتور عبدالمطلب جبر من مواليد محافظة حضرموت عام 1952م في مدينة شبام التاريخية ، ويعد من ابرز الاساتذة في قسم اللغة العربية في جامعة عدن ، وله العديد من الدراسات النقديةوهو عضو المجلس التنفيذي باتحاد الادباء والكتاب اليمنيين ورئيس تحرير مجلة الحكمة الصادرة عن اتحاد الادباء.
كما يعد من أشهر الأكاديميين المرموقين في جامعة عدن، وتوفي مساء الجمعة الماضي في مستشفى الوالي بمحافظة عدن جراء معاناته من مرض سرطان الرئة.. وقد ووري جثمانه الثرى يوم أمس الأول بمدينة عدن.
وبرحيل الدكتور عبدالمطلب تفقد الساحة الأدبية أحد روادها وعلمائها رحمه الله.
“إنا لله وإنا اليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا