تدريب الأخصائيين في المساحات الصديقة حول الحماية للأطفال في الطوارئ

الثورة نت / خاص

اختتمت اليوم الخميس بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي حول مفاهيم الحماية وإدارة المساحات الصديقة وإدارة الأندية الشبابية المجتمعية والتي نظمته مؤسسة حماية الأطفال والشباب وبدعم من منظمة اليونيسيف على مدى خمسة أيام بمشاركة 13 مشارك ومشاركة من الأخصائيين العاملين في مجال المساحات الصديقة وحماية الطفولة في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وعمران.

البرنامج التدريبي هدف إلى تعزيز المهارات لدى المشاركين حول مفاهيم الحماية الخاصة بالأطفال والشباب في حالة الطوارئ والقضايا التي يتعرض لها الأطفال في حالة الطوارئ والاحتياجات النفسية والاجتماعية بالإضافة إلى آليات الرصد للانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال.

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة حماية الأطفال والشباب الأخت سمر علي الصباحي ان البرنامج التدريبي يأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز البيئة الحامية للطفل في حالة الطوارئ التي تنفذه المؤسسة في عدد من المحافظات بالتعاون مع الشركاء العاملين في مجال الحماية والمساحات الصديقة .

وأشارت إلى أن المشاركين تلقوا العديد من المعارف والمعلومات حول تنفيذ المبادرات التنفيذية والقضايا التي تهم المديرية والأحياء السكنية فيها من خلال ترتيب القضايا ذات الأولوية ،بالإضافة الى المهارات الحياتية الخاصة باتخاذ القرارات وحل المشاكل واحترام الاختلاف في وجهات النظر بين ونبذ العنف والقبول بالآخر.

ولفت المدير التنفيذي للمؤسسة إلى ان المشاركين تم منحهم مستلزمات العمل في الأندية الشبابية المجتمعية حيث تم تزويدهم بأجهزة لابتوب ومنظومة طاقة شمسية للبدء في العمل،بالإضافة الى منح المشاركين شهادات تقديرية في نهاية البرنامج التدريبي.

 

 

قد يعجبك ايضا