الالاف يشيعون جثمان الشهيد القاضي ربيد وأفراد أسرته السبعة

الثورة نت /
شيع الآلاف من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية اليوم في موكب جنائزي ، جثمان الشهيد القاضي يحيى محمد صالح ربيد رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة باستئناف أمانة العاصمة الذي استشهد هو وعدد من أفراد أسرته في غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منزلهم فجر امس الاثنين.
.
وندد المشيعون بحضور أعضاء من اللجنة الثورية العليا وكوادر السلطة القضائية والسلطة المحلية بأمانة العاصمة وجموع لمواطنين قادمين من محافظات الجمهورية، باستمرار استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية المكتظة بالسكان والقتل المتعمد بحق اليمنيين ، الذي يعد انتهاكا صارخا لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية .

وعبر المشاركون في التشييع عن استياءهم الشديد لاستهداف مؤسسات وكوادر السلطة القضائية في اليمن والذي يعد انتهاكاً سافراً لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية باعتبار هذه المؤسسات هيئات مستقلة مهمتها الحفاظ على سيادة القانون وإرساء العدالة والأمن والاستقرار .

ورفع المشيعون لافتات تؤكد أن استهداف العدوان السعودي الامريكي للقاضي يحيى ربيد وأسرته يعد سابقة لم يعهدها العالم إلا على أيدي التكفيريين وعناصر داعش والقاعدة وتعد جريمة تفضح الشعارات الأمريكية والسعودية الزائفة برعاية الحقوق والقضاء العادل .

كما ردد المشاركون في تشييع الجثامين شعارات تؤكد أن همجية العدوان الذي طالت رجال القضاء والعدل لهو عمل المجرمين ,والإهابين , ونصره للخونة ,وإهانة لكافة المواثيق الدولية وسقوط مريع للامم المتحدة .

وحمًل المشيعون دول تحالف العدوان السعودي المسؤولية الانسانية والجنائية والقانونية .. مؤكدين ضرورة تحمل مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية وعلى رأسها الاتحاد الدولي للقضاة وأندية قضاة العالم الوقوف بمسؤولية في مواجهة هذه الأفعال المتنافية مع كافة الأعراف والقيم الإنسانية.

هذا وقد شُيع جثمان القاضي ربيد وأفرد أسرته السبعة من جامع الشهداء بمنطقة باب اليمن إلى مثواهم الأخير بمقبره الشهداء بشارع الخمسين.

سبأ

قد يعجبك ايضا