تفاؤل أممي بتعاون جميع الاطراف لوصول المساعدات إلى السكان المحتاجين بتعز

الثورة نت /
أبدى الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون اﻹنسانية في اليمن السيد جيمي ماكغولدريك تفاؤل الأمم المتحدة بالدعم الذي أبدته جميع أطراف النزاع بمحافظة تعز من أجل وصول المساعدات إلى السكان المحتاجين .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمكتب اﻷمم المتحدة بصنعاء بمعية ممثل منظمة اليونيسف في اليمن جوليان هارنيس ونائب منسق الطوارئ لبرنامج الغذاء العالمي أدهم مُسلم، والذي سلط ممن خلاله الضوء على الزيارة الميدانية التي شملت محافظتي تعز وإب للإطلاع اﻷوضاع اﻹنسانية فيهما.

وقال ممثل اﻷمم المتحدة انه اطلع على اﻷضرار الناجمة عن النزاع في مدينة تعز التي تتألف من 3 مديريات إضافة إلى اﻷضرار التي لحقت بالبنية التحتية للمدنية بشكل خاص والصعوبات التي تواجه السكان.

وتطرق إلى ما تعانيه مستشفيات المدينة وخاصة مستشفى الثورة الذي تعرض لكثير من اﻷضرار نتيجة القصف عدة مرات،وعمل الفرق الطبية في ظل أوضاع صعبة وبدون أجور على الرغم من المخاطر التي تواجههم.

وأشار إلى مشاهدتهم خلال الزيارة بعض المواد الغذائية واسطوانا ت الغاز وغيرها من المواد يجري إدخالها إلى المدينة..مناشدا السلطات والجماعات أن يعملوا مع اﻷمم المتحدة لوضع آلية من شأنها أن تسمح بالإتاحة المنتظمة والمستمرة لهذه السلع وغيرها من السلع في مدينة تعز.

وأكد التزام اﻷمم المتحدة مساعدة المحتاجين في تعز وإب إلى جاب اﻵخرين ممن يحتاجون إلى المساعدات اﻹنسانية في جميع أنحاء اليمن.
سبأ

قد يعجبك ايضا