افتتاح مركز الغسيل الكلوي بمديرية القناوص بالحديدة بكلفة 100 مليون ريال

الثورة نت/ يحي كرد

افتتح اليوم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة علي بن علي القوزي ومعه القائم بأعمال امين عام المجلس المحلي محمد عايش قحيم ومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جارالله مركز غسيل مديرية القناوص شمال المحافظة الذي يتسع ل-20 سرير و20 جهاز استصفاء والبالغة تكلفته الانشائية مع أجهزة الاستصفاء والمحاليل الطبية أكثر من 100 مليون و600 ألف دولار بتمويل من فاعل خير والمؤسسة الاقتصادية وجمعية اعانة مرضى الفشل الكلوي.

وفي حفل الافتتاح أكد القوزي على أهمية افتتاح هذا المركز الطبي الهام بمديرية القناوص الذي سيساهم وبفاعلية في التخفيف من عناء ومضاعفات سفر مرض الفشل الكلوي من أبناء المديريات الشمالية كافة ومديريات محافظات المحويت وحجة الى مركز المحافظة بالحصول على عمليات الاستصفاء.

مثمنا دعم جمعية اعانة مرضى الفشل الكلوي والمؤسسة الاقتصادية وفاعل الخير الذين تكفلوا في انشاء مبنى المركز وتوفير الأجهزة والمحاليل والمستلزمات الطبية للمركز. داعيا جميع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المحلي ورجال الاعمال واهل الخير الى المبادرة ودعم مركز غسيل الفشل الكلوي بمديرية القناوص ومركز المحافظة ومركز مديرية زبيد حتى يستمرا في تقديم خدماتها الطبية لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة.

من جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن جارالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بان افتتاح مركز الغسيل الكلوي بمديرية القناوص الذي يتسع ل-20 سرير و20 جهاز غسيل سيخفف وبشكل كبير من ضغط مرضى الفشل الكلوي على مركز غسيل المحافظة بالإضافة الى انه سيساهم من معاناة تنقلات المرضى من اجل الحصول على الغسلات الكلوي الأسبوعية في مركز المحافظة.

مشيرا الى انه تلقى توجيهات من القائم بأعمال محافظ محفظة الحديدة بأعداد الدراسات الازمة لأنشاء مستشفى ريفي بالمديريات الشمالية لا دراجة ضمن ميزانية السلطة المحلية للعام الحالي 2016م كون المنطقة لا يوجد بها مستشفى ريفي. كما تخلل الحفل توزيع مبالغ مالية على مرضى الفشل الكلوي بالمركز مقدمة من رجل الاعمال احمد سالم شماخ.

قد يعجبك ايضا