وزارة الثقافة تدين استهداف مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز

الثورة نت /
أدانت وزارة الثقافة استهداف جماعات متطرفة لمبنى مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز، أمس الأول، معتبرة استمرار استهداف المنشآت الثقافية إمعاناً في النيل من اليمن هوية وحضارة.

وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها ، أن استهداف المنشآت الثقافية يمثل أشبع صور الاعتداء على اليمن؛ لان الثقافة تمثل الإنسان والأرض والتاريخ، والمنشآت الثقافية تمثل روح ثقافة هذا الوطن.

وأشار البيان إلى أن المنشآت الثقافية لم تكن يوما طرفا في صراع وبالتالي فان إقحامها كأهداف عسكرية يمثل استهداف مباشر لكل قيم الجمال والتسامح والتعايش والتنوع وغيرها من القيم التي اختزلها المشروع الوطني الكبير الذي اشتغل عليه وضحى من اجله اليمنيون على مدى أكثر من نصف قرن في طريقهم إلى الدولة المدنية الحديثة.

وطالبت الوزارة يتجنيب المنشآت الثقافية المواجهات المسلحة باعتبار هذه المنشآت وجدت هي من اجل وعي الانسان و نور المعرفة، منوهة بالإسهامات الكبيرة والعظيمة التي قدمتها مؤسسة السعيد على مدى تجربتها المتميزة في خدمة العلوم والثقافة في اليمن؛ اذ برزت من المؤسسات الرائدة ببرامجها الكبيرة التي رفدت المشهد الثقافي اليمني بعدد كبير من الأسماء و العناوين والمشاريع.
سبأ

قد يعجبك ايضا