اجتماع يناقش مجالات دعم منظمة الصحة العالمية لتأهيل المستشفيات الريفية

الثورة نت/
التقى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب اليوم القائم باعمال منظمة الصحة العالمية الدكتور نيفيو زاقاريا

ناقش اللقاء سبل تفعيل العمل الميداني الصحي وتعزيز الخدمات الإيصالية للمستفيدين إلى جانب خدمات صحة الام والطفل والجراحة والطوارئ إلى جانب تحسين الخدمات الصحية في المستشفيات الريفية لتخفيف الأعباء على المرضى وتحفيز الأطباء للعمل في المناطق الريفية .

واستعرض اللقاء مجالات الدعم التي ستقدمها منظمة الصحة العالمية في تأهيل المستشفيات الريفية وتحسين خدماتها وتوفير الادوية خاصة ما يتعلق بالأمراض المزمنة إلى جانب دعم و تفعيل مراكز الاستجابة العاجلة للطوارئ في عموم محافظات الجمهورية .

وتطرق اللقاء الى المواضيع المتعلقة بالمؤتمر الصحي اليمني للطورائ رؤيته وأهدافه في تفعيل وتحسين القطاع الصحي لتقديم صورة واضحة وكاملة حول الاوضاع الصحية التي تتطلب الدعم من قبل المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي.

وفي اللقاء اشار الدكتور العطاب إلى أن الوزارة اطلقت المبادرة الوطنية لأطباء اليمن لتقديم الخدمات الطبية والصحية الميدانية للمتضررين والنازحين جراء العدوان السعودي الأمريكي في عموم محافظات الجمهورية.. لافتا إلى أن المرحلة الأولي للمبادرة تستهدف 17 مديرية في محافظة صنعاء.

وأوضح ان الهدف من المبادرة هو معالجة المستهدفين من المتضررين والجرحى وأسر الشهداء مجانا لتخفيف الأعباء على المرضى وتحفيز الأطباء للعمل في المناطق الريفية وتأهيل المستشفيات في الريف كأحد الأهداف الإستراتيجية للوزارة للعام 2016م .

حضر اللقاء نائب مدير عام الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ومن منظمة الصحة العالمية الدكتور على المضواحي.

سبأ

قد يعجبك ايضا