العدوان يمعن في استهداف المدنيين والمواقع الاثرية ومرافق البنى التحتية

استشهاد وإصابة العشرات في قصف سوق شعبي ومركز طبي لمنظمة أطباء بلا حدود بصعدة

* استشهد ثمانية مواطنين بينهم نساء وأطفال وأصيب سبعة آخرون في استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمناطق متفرقة بمحافظة صعدة .
وأكد مصدر أمني بالمحافظة لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف منزل مواطن بمنطقة آل مقنع بمديرية منبه الحدودية ما أدى إلى استشهاد أربعة من أفراد الأسرة بينهم نساء وأطفال وإصابة اثنين آخرين بجروح، بالإضافة إلى تدمير المنزل بالكامل .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان الغاشم استهدف سوقاً شعبياً بمديرية رازح الحدودية أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة خمسة آخرين بجروح ..لافتاً إلى أن هذه حصيلة أولية ويرجح ارتفاع عدد الشهداء.
وأوضح المصدر أن شهداء وجرحى سقطوا في استهداف العدوان لجسر ومفرق باقم إضافة إلى سلسلة غارات على منطقتي السداد ومرع بمديرية باقم .
كما استشهد وجرح عدد من المواطنين جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم أمس لمستشفى تابع لمنظمة أطباء بلا حدود بمديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.
وأوضح مصدر أمني بالمديرية لـ(سبأ) أن طيران العدوان قصف المستشفى التابع لمنظمة أطباء بلا حدود برازح ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح عدد آخر.
وأدان المصدر هذا العمل الإجرامي الذي أقدم عليه العدوان السعودي الأمريكي ..مشيراً إلى أن تحالف العدوان يصعد من عدوانه واستهدافه المتعمد للمستشفيات والمراكز الصحية والمواطنين ومنازلهم على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة.
و شن طيران العدوان السعودي ظهر أمس غارة جوية على مدينة كوكبان التاريخية بمحافظة المحويت مستهدفاً مباني سكنية في منطقة الحجلة شمال مدينة كوكبان ما أدى الى احداث اضرار وتهدم في المباني والمساكن الاثرية للمدينة واثارة حالة من الرعب الشديد في أوساط المواطنين من أبناء مدينتي كوكبان وشبام الاثريتين.
وذكر مصدر محلي أن طيران العدوان السعودي الأمريكي قام ظهر أمس بتنفيذ غارات جوية استهداف بها منطقة الحجلة شمال مدينة كوكبان التاريخية مسببا اضرارا في المباني والمساكن القريبة من الموقع ومنها ملعب ونادي كوكبان دون سقوط أي ضحايا بشرية لخلو المنطقة من السكان اثناء القصف الا انه سبب حالة من الذعر ونزوح بعض الاهالي والمواطنين الى الاتجاه الاخر من المدينة اثر عملية القصف .
وأوضح المصدر أن طيران العدوان السعودي يمعن بجانب ازهاق الارواح وتدمير المقدرات في تدمير المباني والمواقع التاريخية والاثرية والاجهاز على تاريخ وتراث البلد وارثها التاريخي العظيم مستخدماً في ذلك جميع الأسلحة بما فيها المحرمة دولي.
إلى ذلك شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة من الغارات على مناطق في مديريتي بني مطر وهمدان بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لـ (سبأ) ان طيران العدوان شن ثلاث غارات على مخازن المؤسسة الاقتصادية اليمنية بمنطقة الصباحة ببني مطر وأربع غارات على هناجر المؤسسة الاقتصادية في المداور بمديرية همدان، مشيرا إلى أن الطيران المعادي استهدف بثلاث غارات جبل النبي شعيب بمديرية بني مطر .
واستنكر المصدر استمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم والهمجي بضرب المنشآت الحيوية والبنية التحتية أمام صمت دولي مخجل .
كما جدد طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس شن غاراته على كلية المجتمع بسنحان وبلاد الروس بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بغارتين كلية المجتمع بسنحان وبلاد الروس ما أدى إلى تدمير ما تبقى من الكلية.
و جدد العدوان السعودي أمس غاراته على محافظة عمران مستهدفا منطقة عقبات وذيفان مديرية ريدة مما أدى الى حدوث أضرار بالغة في الممتلكات العامة والخاصة.
وأشار مصدر محلي في تصريح لـ (سبأ) الى ان العدوان يكثف من تحليقه في أجواء المحافظة ومختلف المديريات مسببا حالة من الرعب للنساء والأطفال والشيوخ.
وأضاف أن هذا العدوان قد استفحل وتوغل في القتل والتنكيل والتدمير لكل مقومات ومقدرات الحياة العامة للشعب اليمني… مستنكرا الصمت الدولي المخزي الذي لم يسبق له مثيل.
كما شن طيران العدوان السعودي الغاشم ثلاث غارات جوية عنيفة على منطقتين بمحافظة إب دون وقوع ضحايا أو اصابات في الارواح.
وقال مدير عام شرطة المحافظة العميد محمد الشامي لـ ( سبأ) ان طيران العدوان السعودي الغاشم شن غارتين جويتين على منطقة حراثه وسط مدينة إب مما أدى الى تضرر منازل المواطنين بهذه المنطقة بأضرار متفاوتة بالإضافة الى احداث اضرار بمنتجع بن لادن السياحي .
وأضاف مدير عام شرطة المحافظة ان طيران العدوان نفذ الغارة الثالثة في الوقت ذاته على منطقة قاع الجامع بمديرية السبرة ولم تسفر عنها أي ضحايا أو اصابات في الارواح .
الى ذلك استشهد مواطن وأصيب أربعة آخرون في غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على محطة تحلية المياه في شارع الأربعين شمال مدينة تعز، فيما أدت غارات أخرى إلى تدمير منازل وتضرر العشرات في أحياء الجحملية وثعبات.
وأوضح مصدر محلي بتعز لـ (سبأ) إن طيران العدوان عاود أمس شن غاراته على مدينة تعز مستهدفا أحياء ثعبات والجحملية وشارع الأربعين ما أدى إلى تدمير محطة تحلية المياه والعديد من المنازل ومنها منزل الشاعر الوطني معاذ الجنيد وتضرر عشرات المنازل المجاورة وبعض المدارس.
وأشار المصدر إلى أن غارات العدوان العشوائية جاءت في محاولة لإسناد مرتزقته الذين تكبدوا امس عشرات القتلى والجرحى بعد صد الجيش واللجان الشعبية محاولتهم الزحف إلى هذه المناطق .. لافتا إلى أن الغارات تسببت في ضحايا مدنيين وتدمير العديد من المنازل والمرافق العامة .
وأدان المصدر استمرار العدوان في استهداف المنازل والأحياء السكنية وتدميره المتعمد لمرافق البنية التحتية .. داعيا المجتمع الدولي إلى إدانة الجرائم الوحشية التي يرتكبها التحالف بحق المدنيين من أبناء الشعب اليمني.
و قال مصدر عسكري: إن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للغزاة ومرتزقة العدوان السعودي في عدد من المناطق بمحافظة تعز موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير عدد من الآليات والعتاد.
وأوضح المصدر العسكري في تصريح لـ (سبأ) أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعا للغزاة والمرتزقة في مفرق الأحيوق، وتجمعا لمرتزقة العدوان شمال الشقيرة بمديرية الوازعية ما أسفر عن قتل وجرح عدد من الغزاة والمرتزقة.
وأشار المصدر إلى أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعا لأفراد وآليات مرتزقة العدوان في مثلث العمري والسلسلة الغربية للمدارس بمديرية ذباب مخلفة قتلى وجرحى في صفوفهم تدمير آليات وعتاد.
وأكد المصدر العسكري مصرع عدد من القيادات الميدانية للمرتزقة بينهم عبدالله سيف السبئي وسمير عبد الواحد محمد محمود ومحمد عبد الجبار محمد محمود في جبهة المسراخ.
وأشار المصدر إلى أن العقيد في القوات السودانية الغازية المدعو التيجاني سر النمر قتل على أيدي ابطال الجيش واللجان الشعبية أمس في مواجهات الوازعية.

قد يعجبك ايضا