الحديدة: حملة التحصين تستهدف أكثر من مليون طفلا

الثورة نت/ يحي كرد
دشن اليوم وكيل محافظة الحديدة الدكتور حسن الطاهر ومعه الدكتور عبدالرحمن جارالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال والحصبة الالمانية التي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان في عموم مديريات المحافظة وتستهدف على مدى خمسة ايام واحد مليون والفان و372 طفلا وطفلة.
وخلال حفل التدشين أشاد وكيل المحافظة طاهر بجهود مكتب الصحة العامة في تجهيز وإعداد كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والحصبة الالمانية من كوادر صحية وفنية ووسائل نقل وغيرها من الترتيبات التي ستساهم وبفاعلية في تحقيق أهداف الحملة ونجاحها. داعيا السلطات المحلية وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية وخطباء المساجد على مستوى كل مديرية إلى التعاون مع فرق التحصين والدفع بالمواطنين لتحصين أطفالهم ضد هذه الأمراض القاتلة.
من جانبه أكد الدكتور عبدالرحمن جارالله مدير عام مكتب الصحة في تصريح الثورة إلى ان الحملة تستهدف تحصين واحد مليون وألفان و372 طفل وطفلة منهم 549 الف و931 طفلا وطفلة ضد مرض شلل الاطفال في 17 مديرية ، و451 الف و 441 طفلا سيتم تحصينهم ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية في 9 مديريات من مديريات المحافظة.
مشيرا إلى أنه سيقوم بتنفيذ الحملة اربعة آلاف و58 عاملا صحيا في اكثر من ألف و229 موقع متحرك و544 عاملا صحيا في 380 موقعا ثابتا سيتم نقلهم على 489 سيارة تم استئجارها وتخصيص 26 سيارة مستأجرة للإعلام والتثقيف الصحي بهدف نشر الوعي بين أوساط المجتمع من أجل الدفع باطفالهم لمواقع التحصين.

قد يعجبك ايضا