الامم المتحدة: التحالف يستخدم قنابل عنقودية باليمن

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة اليوم تلقيها تقارير وصفتها بالـ “مروعة” تؤكد إستخدام العدوان العسكري السعودي على اليمن لقنابل عنقودية في محافظة حجة، فيما أكدت الأمم المتحدة إصابة الغارات الأخيرة للعدوان العديد من المباني والمناطق في صنعاء ذات الكثافة السكانية المرتفعة .

وقالت الامم المتحدة في بيان اصدرته اليوم :“تلقت المفوضية تقارير مروعة حول استخدام مزعوم لقنابل عنقودية من قبل قوات التحالف في محافظة حجة على الحدود مع السعودية” .

وأوضح البيان أن إحدى الفرق التابعه للمفوضية العليا لحقوق الانسان وجدت في أحدى القرى بقايا 29 قنبلة من هذا النوع قرب مزارع للموز في المحافظة .

وقال المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل في البيان انه “خلال شهر ديسمبر، قتل ما لا يقل عن 62 مدنياً بغارات جوية نسبت الى التحالف” العسكري السعودي .

وأكد المتحدث ان ضحايا غارات التحالف “أكثر من ضعف عدد المدنيين الذين قتلوا في نوفمبر وعددهم 29 مدنياً”.

كما أكد بيان الأمم المتحدة أن يومي الاحد والاثنين الماضيين 3 و4 يناير الجاري شهد تسجيل نحو 11 ضربة على العاصمة صنعاء.

واضاف البيان “إن الامم المتحدة غير قادرة على تحديد الحصيلة إلا ان التقارير الاولية تشير الى اصابة العديد من المباني في صنعاء في مناطق ذات كثافة سكانية مرتفعة”.

وأشار بيان الامم المتحدة الى ان ما لايقل عن 81 مدنياً قتلوا في اليمن خلال شهر ديسمبر الماضي، فيما بلغ الضحايا المدنيين في اليمن جراء القصف الجوي والقتال 2795 قتيلاً و5324 جريحاً .

سبأ

قد يعجبك ايضا