عقلان: الحياة في اليمن مستمرة رغم الحرب والعدوان الضالم

الثورة نت /
اكد عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان أن الحياة في اليمن مستمرة ومازال اليمنيون رغم الحرب والعدوان السعودي الضالم على الوطن تواقون للبناء والتنمية في مختلف مجالات الحياة .

جاء ذلك في افتتاح ورشة العمل الخاصة التي نظمها اليوم بصنعاء صندوق تنمية المهارات حول تعزيز علاقات العمل بين الصندوق وأصحاب العمل مع مختلف القطاعات وكيفية الاستغلال الأمثل للمنح التدريبية التي يقدمها الصندوق وطرق تنمية أداء الموارد البشرية لتحسين الإنتاج.

وقال ” أننا استطعنا الفصل بين إدارة الدولة والحرب من خلال الاستمرار في إدارة شئون الدولة مثلما كان والتطلع نحو تحسين وتجويد الخدمات ومستويات الأداء في كافة قطاعات الدولة، فيما يتعلق بالحرب يتم تسييرها بشكل منفصل “.

ولفت عقلان إلى أن البلد بحاجة إلى تنمية مهارات موظفي القطاعين العام والمختلط وتطوير آلية اكتسابها من خلال الاهتمام بالعلم والمعرفة ورفع مستوى القدرات فضلاً عن تضافر جهود الجميع من الحكومة والقطاع الخاص والمواطنين للإسهام في العملية التنموية في البلاد.

ونوه عقلان بدور القطاع الخاص والغرفة التجارية في الصمود امام العدوان الضالم من خلال الوقوف مع متطلبات الحياة الإنسانية وانحيازه الكامل مع تجاه الوطن والمواطنين.. مثمناً دور الصندوق في تقديم المنح ورفع قدرات المساهمين وغير المساهمين في المهارات التي يحتاجها البلد.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي للصندوق الدكتور عبد العزيز الحاج برامج واهداف الورشة في الخروج برؤى ونتائج تسهم في تطوير مهارات القوى العاملة اليمنية وتحسين آلية انتاجها، وكذا تنمية انتاجية العمل لمختلف القطاعات العام والخاص والمختلط من اجل دعم النمو ألاقتصادي والمشاركة الفاعلة لمختلف القطاعات لتمويل عملية تنمية المهارات للقوى العاملة اليمنية ودعم قدرات معاهد ومراكز التدريب المهني والفني الحكومية وكليات المجتمع.

وأكد أهمية الارتقاء بفعالية في عملية التدريب وتطوير القدرات من اجل الحصول على مخرجات مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والخارجي والمساهمة في الحد من البطالة ومكافحة الفقر والتنمية المحلية.

فيما اشار مدير عام الغرفة التجارية بأمانة العاصمة خالد العلفي أهمية هذه الورشة لتعزيز التعاون والشراكة مع صندوق تنمية المهارات للإسهام في تطوير مهارات القطاعين العام والخاص والمختلط .. مستنكراً بشدة استهداف العدوان السعودي الغاشم للغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة التي ساهمت خلال الفترة الماضية بدور انساني كبير في تسهيل انسياب السلع والخدمات للمواطنين وايواء النازحين وتقديم الدعم الكامل للقطاعات المتضررة.

ونوه بدور الصندوق في تدريب المساهمين وغير المساهمين في مختلف المجالات المهنية والتقنية خلال الفترة الماضية .. مؤكداً أهمية تطوير مستوى التعاون بين الصندوق والقطاع الخاص للإسهام في تطوير قدرات الكادر في مختلف قطاعات الدولة والقطاع الخاص للوصول إلى تخريج عمالة ماهرة ومؤهلة تساهم في التنمية المحلية و الحد البطالة ومكافحة الفقر.

وناقشت الورشة أهداف ومهام وأنشطة الإدارة العامة للصندوق، و المعالجات والحلول الأولية المتخذة من قبل إدارة الصندوق لحل الإشكاليات والصعوبات التي كانت تواجه اصحاب العمل، اضافة الى المشاكل التي تواجه الصندوق من قبل اصحاب العمل، والمشاكل والصعوبات التي تواجه العملية التدريبية من وجهة نظر المساهم.

حضر الورشة عدد من اعضاء اللجنة الثورية العليا وممثلي القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة.

سبأ

قد يعجبك ايضا