الأرصاد يتوقع طقس صحو وبارد في المرتفعات الجبلية والمناطق الصحراوية

الثورة نت/
توقع المركز الوطني للأرصاد طقس صحو وبارد على المرتفعات الجبلية والمناطق الصحراوية وصحو الى غائم جزئيا في المناطق الساحلية خلال ال24 الساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته اليوم أن الأجواء في المرتفعات الجبلية ستكون أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وباردة مع احتمال تشكل الشابورة المائية على اجزاء من مرتفعات محافظات، المحويت، حجة وأجزاء من محافظات لحج والضالع وإب وتعز، والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات.

فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمال تكون السحب الركامية في فترة ما بعد الظهر على أجزاء من المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 5 إلى 15 عقدة .

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون أثناء الليل والصباح الباكر صحوة إلى غائمة جزئيا، مع توقعات بهطول أمطار خفيفة متفرقة وقد تتشكل الشابورة المائية على أجزاء من السواحل الشرقية، والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبر نسبيا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية والجنوبية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها مابين 8 إلى 20 عقدة.

وبحسب النشرة فإن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وباردة، الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، فيما تكون أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 3 إلى 13 عقدة .

وذكر المركز أن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 6 – 16 عقدة تنشط نهارا لتصل إلى 25 عقدة.
سبأ

قد يعجبك ايضا