القائم بأعمال محافظ الحديدة يشيد ببرنامج الكاميرا صوت الشباب

الثورة نت/ يحي كرد
اختتم في الحديدة اليوم برنامج الكاميرا صوت الشباب الذي نفذته مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة ومنظمة أوكسفام بمشاركة 25 مشاركا ومشاركة من الشباب.
وهدف البرنامج على مدى ثلاثة أشهر إلى زيادة مستوى المعرفة والمهارات بين الشباب والشابات لتمكينهم من المشاركة الفعالة في تنمية مجتمعهم وتمكين الشباب من خلال منحهم المهارات في استخدام الكاميرا وتقنيات إنتاج الأفلام الوثائقية ورفع الوعي من خلال جلسات عرض الأفلام.
وفي الحفل اشاد القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة علي بن علي القوزي بهذا البرنامج التدريبي الذي تطرق إلى العديد من المعاناة التي يعاني منها المجتمع بالمحافظة وخاصة المرأة نتيجة الفقر والجهل من خلال افلام المتدربين الوثائقية الذين قاموا بأنتاجها خلال البرامج التدريبية في عدد من المناطق الريفية التي قاموا بزيارتها ميدانيا وتوثيق معاناة الناس فيها.
مؤكدا على استعداد المحافظة الكامل لدعم هذه البرامج التدريبية التي تبرز معاناة وهموم المجتمع بهدف معالجتها.
كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل داليا قاسم مدير مؤسسة بنات الحديدة ورقية العريفي عن المشاركين تطرقت إلى أهمية البرنامج الذي تلقى خلاله المشاركين العديد من المهارات والخبرات في مجال مكون النوع الاجتماعي والقيادة ومناهج البحث العلمي والمونتاج وأدوات إنتاج الافلام .
مشيرين على أن المشاركين تمكنوا خلال البرنامج من إنتاج 9 أفلام قصيرة وثائقية عن المرأة اليمنية كقائدة و 9 جلسات للعروض ومناقشة حية للأفلام المنتجة والتصوير.

قد يعجبك ايضا