المعهد الوطني للعلوم الإدارية ينفذ برنامج تدريبي حول قانوني المناقصات والمالي

الثورة نت /
بدء المعهد الوطني للعلوم الإدارية في العاصمة صنعاء تنفيذ البرنامج التدريبي “قانون المناقصات ولائحته التنفيذية والقانون المالي ولائحته التنفيذية” ويستمر على مدى ثمانية أيام بمشاركة 30 مشاركاً ومشاركة يمثلون مدراء الحسابات والمشتريات والمختصون بهذا المجال من وحدات الخدمة العامة والجهاز الإداري للدولة.

وفي افتتاح البرنامج التدريبي أشار نائب عميد المعهد لشئون البرامج وتنمية التدريب الدكتور قائد محمد عقلان أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي خاتمة للبرامج المنفذة في المعهد ووفقاً للخطة التدريبية السنوية للعام 2015م. ويهدف لتعريف المشاركين بقانون المناقصات والمزايدات رقم (23) لسنة 2007م ولائحته التنفيذية وكذا القانون المالي رقم (8) لسنة 1990م وتعديلاته بموجب القانون رقم (50) لسنة 1999م ولائحته التنفيذية. مؤكداً أن الهدف العام من تنفيذ البرنامج هو تنمية قدرات ومهارات ومعلومات المتدربين في مجال المشتريات والعقود والمناقصات لتطوير كفاءتهم وتحسين فعاليتهم في أداء أعمالهم اليومية. مضيفاً أن من ضمن الأهداف الفرعية للبرنامج هو تزويد وإطلاع المشاركين بمفهوم وأهمية أدارة المشاريع، وطرق الشراء، وكيفية إعداد المناقصات، وتقييم المناقصات، وعملية إعداد العقود ووضع الشروط.

وقال الدكتور عقلان في كلمته للمشاركين والحاضرين إلى المهمة الملقاة على المعهد الوطني للعلوم الإدارية باعتباره بيت خبرة الوطنية واستعادة دوره الذي أنشئ من أجلها، وأن أحدى المهام الرئيسية يتمثل في التدريب، لذا جاء تنفيذ هذا البرنامج والذي سيساهم في الحد من الفساد ومكافحته، وأتباع الشفافية والنزاهة في مجال تطبيق الأطر القانونية في مجال المناقصات والمزايدات في وحدات الخدمة العامة. والاتجاه نحو تطبيق معايير الحكم الرشيد.

حضر افتتاح البرنامج رئيس مركز الإدارة العامة بالمعهد الأستاذة نوال الحداد. ورؤساء المراكز والأقسام العلمية، ومدراء العموم وأعضاء هيئة التدريب والتدريس، والمتدربين المشاركين في البرنامج.

قد يعجبك ايضا