السعودية تدون اسم ممرضة على قذائف موجهة لقتل أطفال اليمن

 

الثورة نت/ متابعات

دونما حرج نشرت الصحف السعودية، صورا تظهر تدوين إسم إحدى الممرضات على قذائف سيستخدمها الجيش السعودي في قصفه لليمن، تكريماً لها على إنقاذ حياة عدد من الأطفال في الكارثة التي لحقت بمستشفى “جازان العام”، والتي راح ضحيتها 148 قتيلا وجريحا. وبحسب “المنار، نقلت صحيفة “سبق” المقربة من أجهزة الأمن السعودية، أن من وصفتهم بـ “أبطال الحد الجنوبي” دوّنوا اسم “بطلة كارثة جازان” الممرضة “أميرة إسماعيل” على سبعة قذائف “لردع الحوثي”، وذلك “بعدد الأطفال الذين أنقذتهم تكريماً لبطولتها”، وفق تعبير الصحيفة.

وقد علقت إحدى الناشطات على “تويتر” (@noli2011) على الخبر، فكتبت: “السعودية: وضع اسم ممرضة على 7 مقذوفات ستقصف اليمن وتقتل اطفالاً تكريما لها لإنقاذها 7 أطفال بحريق مستشفى جازان”!

يُشار إلى أن العدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن حصد أرواح 1729 طفلا من أصل 7411 شهيدا مدنيا، وتسببت بجرح 1492 طفلا من أصل 13846 جريحا مدنيا، بحسب آخر إحصاء رسمي صادر عن المركز القانوني للحقوق والتنمية اليمني.

وقد ذكّرت الصور التي نشرتها الصحيفة السعودية، بصور سبق وأن نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي إبان عدوانه على لبنان في تموز/ يوليو 2006، أظهرت أطفالاً صهاينة يوقعون على صواريخ موجهة لقتل أطفال لبنان.

قد يعجبك ايضا