رئيس اللجنة الثورية يوجه بمنح المشاركين في مقاومة العدوان في كل الجبهات والمواقع وسام الشجاعة

الثورة نت /
ترأس رئيس اللجنة الثورية العليا الأخ محمد علي الحوثي اجتماع مجلس القائمين بأعمال الوزراء الذي عقد اليوم بصنعاء.

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا خلال الاجتماع بمنح كل المشاركين في مقاومة العدوان في كل الجبهات والمواقع وسام الشجاعة تقديرا لشجاعتهم وأدوارهم البطولية في الدفاع والصمود والذود عن الوطن وحياضه واستبسالهم في صون وحدته وسلامة اراضيه.

كما وجه بمنح المقاتلين العسكريين الرتبة الاعلى في كل المستويات مع منح المعسكرات التي تواجه العدوان وسام الشرف، وعلى ان تتولى وزارة الدفاع الرفع باسماء المقاتلين والمعسكرات الى رئيس اللجنة الثورية العليا لاصدار القرار.

وناقش الاجتماع مشروع القرار المقدم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بشان خطة الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي لتطوير وتوسيع نطاق خدماتها البريدية والمالية في امانة العاصمة وعموم المحافظات بما ييسر تقديم الخدمات البريدية للمواطنين، وذلك بالاستفادة من الجزر والحدائق لتقديم الخدمات البريدية في المديريات واماكن التجمعات السكانية في امانة العاصمة والمحافظات.

وتم بهذا الخصوص تشكيل لجنة وزارية برئاسة الاتصالات وتقنية المعلومات وعضوية المالية والادارة المحلية، وامانة العاصمة لمراجعة الخطة من كافة الجوانب والرفع بنتائج ما ستتوصل اليه الى الاجتماع القادم.

واستعرض الاجتماع مشروع القرار المقدم مع وزارة المالية بشان انشاء المعهد المالي وهيكله التنظيمي ..

واوضحت المذكرة التفسيرية لمشروع القرار اهمية المعهد في تطوير كفاءة العاملين في المجالات المالية والاقتصادية بالوحدات الادارية والاقتصادية، فضلا عن تقديم الاستشارات في الجوانب المالية والاقتصادية لوزارة المالية والمصالح التابعة لها والاجهزة والمجالس والهيئات الوطنية الحكومية والمؤسسات والشركات العامة والمختلطة، وكذا مواكبة التطورات العلمية في المجالات المالية والاقتصادية بما يخدم انشطة المعهد وغيرها من الاهداف.

وتناولت المذكرة التفسيرية مهام واختصاصات المعهد ومنها رسم الاتجاهات والسياسات العامة للانشطة واعداد الخطط المرحلية التفصيلية للسياسات التدريبية والتاهيل وتحديد مساراتها اضافة الى تصميم البرامج التنفيذية بما يكفل تغطية الاحتياجات للجهات المعنية، اضافة الى اجراء المسوحات والابحاث والدراسات المتعلقة بالجوانب المالية والاقتصادية وانظمة التدريب داخل الجمهورية الى جانب التنسيق مع المعاهد المماثلة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي لتبادل الخبرات والتجارب واكتساب المهارات ومواكبة التطور في عمليات وانظمة التدريب والتاهيل فيما يتعلق بالجوانب المالية والاقتصادية والادارية الى غير ذلك من المهام.

واقر الاجتماع تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزارة المالية وعضوية التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني والخدمة المدنية لدراسة مشروع القرار بشكل مستفيض، على ان تقدم الوزارات ملاحظاتها بشان المشروع الى اللجنة للاستفادة واثراء الموضوع.

واطلع الاجتماع على تقرير القائم باعمال امين عام مجلس الوزراء عن مستوى تنفيذ مخرجات الاجتماع الثامن للقائمين باعمال الوزراء.

كما اطلع على تقرير القائم باعمال وزير التخطيط والتعاون الدولي عن ترأسه لوفد اليمن في اجتماعات البنك الدولي حول المراجعة النصف مرحلية للدورة التمويلية السابعة عشر لهيئة التنمية الدولية المنعقدة في السنغال خلال الفترة 18- 20 نوفمبر الماضي.

سبأ

قد يعجبك ايضا