قلة الدعم توقف نشاط 12 ألف منظمة يمنية

كشف حميد أحمد معوضة المدير العام للجمعيات والاتحادات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن منظمات المجتمع المدني اليمنية والتي يزيد عددها عن 12 الف منظمة على مستوى الجمهورية تعثر نشاطها منذ تسعة أشهر بسبب قلة الموارد المالية وعدم صرف مخصصاتها السنوية .
وأشار معوضة في تصريح لـ “الثورة الاقتصادي” إلى أن الدولة كانت تصرف ما يقارب 374 مليون ريال كإعانات لتلك الجمعيات والمنظمات لكن نظرا للظروف الحالية التي تمر بها بلادنا جراء العدوان والاحتراب الداخلي تعذر العديد من تلك الهيئات والمنظمات المجتمعية من تجديد تراخيصها وبالتالي باتت غير شرعية ومنتهية الصلاحية،خاصة الاتحادات الفاعلة في أوساط المجتمع بما يجعلها غير قادرة على عقد اجتماعاتها.. وتنتظر وزارة الشئون الاجتماعية والعمل أن يتوقف العدوان ومن ثم يعاد ترتيب البيت الداخلي لمنظمات المجتمع المدني..
وأرجع معوضة السبب في ذلك إلى ما تمر به البلاد حيث أصبحت مقرات منظمات المجتمع المدني مغلقة وغير قادرة على الالتزام بما عليها من مبالغ للمؤجرين ..في الوقت الذي كانت منظمات المجتمع المدني تبذل ما في وسعها في إطار نشاطها الجغرافي بعموم محافظات الجمهورية والتي كانت كل محافظة تختص بالجمعيات والمؤسسات الأهلية والتعاونية في إطارها وفقاً لقانون السلطة المحلية..

قد يعجبك ايضا