عقلان:الحرب على اليمن عبثية ولا مبرر لها

الثورة نت/
التقى عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، اليوم بصنعاء المنسق المقيم للأمم المتحدة الجديد في اليمن جيمي ماكغولدريك.

ناقش اللقاء التحديات الماثلة اليوم أمام الشعب اليمني في مجالات الصحة العامة والزراعة والري والنقل والموانئ والتربية والتعليم والأمن، والدعم الدولي المطلوب بجوانبه الانسانية والمادية والفنية لمختلف الجهات المعنية وذات العلاقة بتلك القطاعات في سبيل الاستمرار في تقديم خدماتها للشعب اليمني.

وتطرق اللقاء إلى الحصار المفروض على اليمن وتأثيراته في خنق الشعب اليمني إنسانيا واقتصاديا، إضافة إلى الآثار الكارثية الناجمة عن تدمير محطة الحاويات بميناء الحديدة الذي يستقبل 80 بالمائة من واردات اليمن الغذائية والصحية والصناعية.

وأعرب عضو اللجنة الثورية العليا خلال اللقاء عن تمنياته من الأمم المتحدة الاضطلاع بواجباتها في اتخاذ قرار واضح وصريح لرفع الحصار المفروض على الشعب اليمني .. مؤكدا أن الحرب على اليمن عبثية ولا مبرر لها.

وأشار إلى الحرص على التعاون المثمر مع الأمم المتحدة في كل ما يخدم مصالح الشعب اليمني .. لافتا إلى أن جميع الوزارات والأجهزة الحكومية ستعمل ما بوسعها في سبيل تسهيل عمل المنسق المقيم للأمم المتحدة وكافة المنظمات الانسانية.

وقال ” نتطلع الى دور فاعل للأمم المتحدة تجاه الاوضاع الانسانية في اليمن واحتياجات الناس في هذه المرحلة، ونحن على ثقة ان قناعة المنسق المقيم للأمم المتحدة ستتعزز يوما بعد آخر لصالح اليمن الذي يتعرض لعدوان ظالم “.

بدوره أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن استعداده المساهمة الفاعلة تجاه الاوضاع الانسانية وزيادة حجم العاملين التابعين للبرنامج في مختلف المناطق المتضررة .. موضحا أن الأوضاع الراهنة التي يعيشها اليمن فاقمت من التحديات الانسانية والتنموية، حيث تمثل الاوضاع الانسانية اولوية لعملنا خلال هذه المرحلة.

وقال ” هناك ازمة انسانية حاليا وينبغي ان يجري العمل من اجل استقرار البلد ومعالجة مجمل القضايا الانسانية والتنموية بالتعاون مع شركاء اليمن التنمويين “.

وشدد جيمي ماكغولدريك على أهمية توفير كافة المقومات والعوامل اللازمة لعمل المنظمات الاممية والعاملين فيها.

حضر اللقاء عضو اللجنة الثورية العليا والمستشار القانوني للجنة الدكتور عبدالرحمن المختار والقائمين بأعمال وزارات التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي والزراعة والري الدكتور محمد الغشم والصحة العامة والسكان الدكتور غازي إسماعيل والنقل عبدالله العنسي، والقائم بأعمال امين عام مجلس الوزراء محمد علي سوار وعدد من المسئولين.

سبأ

قد يعجبك ايضا