تدشين فعاليات مهرجان “الرسول الأعظم” للإبداع الفني والثقافي بصنعاء

 
دُشنت بصنعاء اليوم فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الثاني للإبداع الفني والثقافي، الذي ينظمه مؤسسة الإمام الهادي الثقافية تحت شعار ” ليخرجكم من الظلمات إلى النور “.

يتضمن المهرجان الذي يستمر ستة أيام ندوات ثقافية وصباحيات شعرية ومعرض للصور، بالإضافة إلى المسابقة الثقافية والفنية في مجالات الشعر والإنشاد والقصة القصيرة والنص المسرحي والفيلم القصير.

وفي الافتتاح، أشار رئيس اللجنة الفنية للمهرجان محمد الشامي إلى أن رسالة المهرجان تتمثل في ربط الأمة بنبيها المصطفى صل الله عليه وآله وسلم كمربي وقائد وقدوة لها وذلك من خلال تفعيل الأنشطة والفعاليات الخاصة بميلادة.

ولفت إلى ضرورة إعطاء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف حقها في الاحتفاء بها والتأسي بأخلاقه والسير على منهجه القويم وتذكير الأمة بأن ميلاده صل الله عليه وسلم كان ميلاد أمة.

وأوضح الشامي أن المهرجان يأتي بهدف التواصل مع القدرات والمواهب والمبدعين وتنميتها وصقلها وتكريمها، وكذا إكتشاف المواهب والإبداعات واستثمار طاقاتهم الإبداعية في تأصيل الثقافة القرآنية السليمة.

فيما أكدت كلمات رئيسة الجبهة الثقافية لمناهضة العدوان الدكتورة إبتسام المتوكل وعضو اللجنة التنظيمية للمهرجان صالح الخولاني وعضو الجبهة الثقافية نصر الرويشان، أكدت في مجملها ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم من خلال التمسك بمنهجه والإقتداء بهديه والتأسي بسنته.

ولفتت الكلمات إلى أن مهرجان الرسول الأعظم لهذا العام يأتي واليمن تعيش وضعا صعبا واستثنائيا جراء العدوان السعودي الأمريكي، ما يتطلب من الجميع استلهام الدروس والعبر في الصمود والثبات في وجه العدوان.

وأوضحت أن ما تواجهه الأمة من مؤامرات ومخططات يكيدها الأعداء نتيجة إبتعاد أبناء الأمة عن تعاليم القرآن الكريم وهدي السنة المطهرة للرسول الكريم صل الله عليه وآله وسلم.

ودعا المتحدثون أبناء الأمة إلى العودة الصادقة لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف القائم على الوسطية والإعتدال وتوحيد الصفوف وجمع كلمة المسلمين لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة ونبذ الخلافات والنزاعات والإحتكام إلى قول المولى عز وجل ” فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا”.

واعتبروا أن إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف إحياء للقيم النبيلة والأخلاق الفاضلة والمبادئ السامية للرسول عليه أفضل الصلاة والسلام .. مؤكدين أن معالجة كافة الإشكاليات التي تعاني منها الأمة بالعودة للقرآن الكريم والسنة المطهرة.

تخلل حفل التدشين قصيدتان شعريتان للشاعر عبدالحق الشرفي وعبدالقوي محب الدين وأنشودة بعنوان “بهرت بنور مجيئتك الأبصار” لفرقة الإمام الهادي نالت الإعجاب.

سبأ

قد يعجبك ايضا