“الصحة العالمية” تطلق نداءً عاجلاً لتقديم 31 مليون دولار لاستمرار الخدمات الصحية في اليمن

 
أطلقت منظمة الصحة العالمية اليوم نداءً عاجلاً لتقديم 31 مليون دولار لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية لحوالي 15 مليون شخص من المتضررين من العدوان العسكري والقتال في اليمن.

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى إن هناك حاجة إلى التمويل على وجه السرعة بعدما إنهار النظام الصحي في اليمن وأدى إلى ترك الملايين من الناس المعرضين للخطر بدون رعاية وهم بحاجة إلى أدوية على وجه السرعة.

وقال ممثل منظمة الصحة في اليمن الدكتور أحمد شادول في مؤتمر صحفي عقده في جنيف أن “هناك 20 محافظة من أصل 22 محافظة في اليمن تأثرت بالأزمة التي بدأت أواخر مارس 2015م” .

وفيما ذكر الدكتور شادول بالتقديرات التي تشير إلى حاجة 80 في المائة من السكان في اليمن إلى مساعدات إنسانية، أوضح أن هناك حوالي 15 مليون شخص في اليمن لا يحصلون على الرعاية الصحية المناسبة حتى الآن.

وأشار إلى أنه تم الإبلاغ عن مقتل ستة آلاف شخص في المرافق الصحية وحولها وعالجت المرافق الصحية اليمنية حوالي 28 ألف شخص.

ودعا ممثل منظمة الصحة في اليمن جميع الجهات المانحة إلى سد الفجوة في التمويل وضمان استمرارية الخدمات الصحية الأساسية المنقذة للحياة .

وتؤكد منظمة الصحة العالمية إن توفير الأموال الكافية سيقلل من خطر تفشي الأمراض إضافة إلى توفير الأدوية المنقذة للحياة وتطعيم الأطفال للحد من الوفيات التي يمكن تجنبها.

سبأ

قد يعجبك ايضا