تدريب الكوادر الصحية في خمس محافظات حول الخدمات الطبية أثناء الأزمات

الثورة نت / خاص

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بكيفية التعامل مع حقائب الصحة الإنجابية وتقديم الخدمات الطبية في حالات الطوارئ والتي تنظمها على مدى ثلاثة أيام جمعية رعاية الأسرة اليمنية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بمشاركة نحو 23 مشارك ومشاركة من الكادر الصحي في المرافق والمراكز الصحية في محافظات تعز،إب،عدن،لحج،الضالع.

الدورة التدريبية تهدف إلى تعزيز المهارات لدى المشاركين في العديد من المعلومات والمعارف الهامة في الصحة الإنجابية وقت الأزمات بالإضافة إلى معلومات قيمة حول نظام المعلومات والترتيبات اللوجستية الخاصة بالمستلزمات الخاصة بالصحة الإنجابية أثناء الطوارئ وكيفية تحديد المواقع الصحية والتقارير والإمدادات في حالة الأزمات والطوارئ .

وأوضحت مساعد المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأسرة اليمنية الأخت أفراح القرشي أن هذه الدورة ضمن برنامج تدريبي تنفذه الجمعية في عدة محافظات،مشيرة إلى ان البرنامج يشمل تنفيذ دورات تدريبية مماثلة تستهدف الكوادر الصحية في المحافظات المستهدفة .

مؤكدة حرص الجمعية على تعزيز الوعي المجتمعي حول الصحة الإنجابية ، والعمل على توفير خدمات تنظيم الأسرة وتحسين نوعيتها في جميع مستويات الخدمات الصحية وتيسير الحصول عليها مع الاهتمام بالمناطق الريفية والنائية والمحرومة.

قد يعجبك ايضا