الجنيد يثمن دور الصليب الأحمر الإنساني في اليمن

الثورة نت/
ثمن مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود عبد القادر الجنيد دور بعثة الصليب الأحمر ونشاطها الإنساني في اليمن رغم الصعوبات التي تواجهها جراء العدوان السعودي وحصاره الجائر على جميع المنافذ اليمنية .

و أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية خلال لقائه اليوم رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن أنطوان غراند الحرص على تعزيز مجالات التعاون مع بعثة الصليب الأحمر وتقديم كافة التسهيلات لتتمكن من أداء رسالتها الإنسانية .

وتطرق اللقاء إلى الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية لتعقب المختطفين لإحدى كوادر الصليب الأحمر العاملة باليمن وتقديمهم الى العدالة لنيل جزائهم العادل.

وأوضح الجنيد أن عملية الاختطاف عمل إجرامي يتنافى مع قيم وأخلاق الشعب اليمني ويستهدف امن واستقرار اليمن .

من جانبه عبر رئيس بعثة الصليب الأحمر عن اسفه لقيام البعض بانتهاك حرمة عمل الصليب الأحمر والإقدام على اختطاف احد كوادره النسائية والتي كانت في مهمة إنسانية لتقديم الخدمات الطبية للمدنيين اليمنيين بدون أي اعتبارات سياسية .

وأكد أن أعضاء البعثة متواجدين في اليمن لتأمين المساعدة الإنسانية للمدنيين المحتاجين ،مشيرا إلى أن مثل هذه الأعمال تعيق عمل البعثة في مساعدة المدنيين في عموم محافظات الجمهورية

حضر اللقاء رئيسا الدائرتين السياسية والسلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية سقاف عمر السقاف وعبد الحبيب اليوسفي ومدير عام حقوق الإنسان بالمكتب علي جسار.

سبأ

قد يعجبك ايضا