اللجنة الرقابية العليا تدعو المواطنين للإبلاغ عن الاختلالات والفساد

الثورة نت/
دعت اللجنة الرقابية العليا جميع المواطنين للقيام بدورهم الرقابي والإبلاغ عن أي حالات فساد واختلالات خدمية.

وأكدت اللجنة في تقريرها الأول بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر من كل عام أن المواطن شريك أساسي في مكافحة الفساد، مشيرة إلى أهمية الاستمرار في التوعية بما يعزز ثقافة مكافحة الفساد الذي يحتاج إلى جهود مجتمعية جبارة لاقتلاعه.

وتعهدت اللجنة الرقابية العليا في تقريرها ، بأنها لن تألوا جهدا في مكافحة الفساد أيا كان شكله والسعي دائما لترسيخ روح الشفافية.

وأشارت اللجنة في تقريرها الأول لشهري أكتوبر ونوفمبر بخصوص القضايا والبلاغات الواردة إليها أن قضايا الفساد المالي والإداري التي تلقتها خلال هذه الفترة مثلت نسبة 47 بالمائة من إجمالي القضايا الواردة إليها وهي عبارة عن بلاغات وشكاوى بممارسات لمتنفذين في المؤسسات والدوائر الحكومية، أما بقية القضايا لم تكن قضايا متعلقة بالفساد.

وقالت اللجنة إنها تعاملت مع مختلف أنواع البلاغات الواردة إليها حتى نهاية نوفمبر بناءً على دراسات واستشارة مختصين، حيث بلغت نسبة القضايا التي تم حلها 26 بالمائة من إجمالي القضايا الواردة إليها، فيما بلغت القضايا التي في طريقها إلى الحل 31 بالمائة، وبلغت القضايا التي لا تزال قيد الدراسة والمتابعة 43 بالمائة.

سبأ

قد يعجبك ايضا