ناطق أنصار الله : ناقشنا مع ولد الشيخ مسودة ومكان وتاريخ الحوار وسُبل وقف إطلاق النار وبناء الثقة

 
أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أنه تم خلال اللقاء بالمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في مسقط مناقشة مسودة ومكان وتاريخ الحوار المزمع عقده منتصف الشهر الحالي. وأوضح عبد السلام في تصريح له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه تم خلال اللقاء بحث سُبل وقف إطلاق النار وما يليها من خطوات بناء الثقة.

وقال ” لقد أكدنا للمبعوث الأممي انفتاحنا لإجراء حوار جاد ومسئول”. وأضاف ” وبشأن مشكلة الإرهاب التكفيري أكدنا للأمم المتحدة ما ننبه إليه دائما من خطورة تلك المشكلة على اليمن وأن تحالف العدوان سبب رئيس في استعادة المجموعات القاعدية والداعشية نشاطها الإجرامي في المحافظات الجنوبية”.

ولفت الناطق الرسمي لأنصار الله إلى أن استمرار مسلسل الاغتيالات يكشف حقيقة الواقع المؤلم الذي باتت ترزح تحت نيره تلك المحافظات كما كان حال العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية ما قبل ثورة الحادي العشرين من سبتمبر وأصبحت لاحقا بفضل انتشار الجيش واللجان الشعبية تعيش الأمن والسلام لا يعكر صفو ذلك إلا طيران العدوان ينفذ ما عجزت عنه داعش والقاعدة.

واختتم عبد السلام بالقول ” أكدنا خلال لقائنا بولد الشيخ تضامننا مع أبناء الجنوب للخروج من هذا الوضع المأساوي واستعدادنا للتعاون سويا في إعادة توحيد الجهود نحو القضية الجنوبية وحتى لا يحصل أي فراغ أمني تستغله المجموعات التكفيرية ينبغي إعادة النظر فيما يسمى بمكافحة الإرهاب ولتحدد تلك المجموعات ومن يقف وراءها ليتسنى للأجهزة الرسمية أن تنهض بمسؤوليتها مسنودة بتوافق سياسي وطني واضح”.

سبأ

قد يعجبك ايضا