وزارة الإعلام ووكالة الأنباء (سبأ) تنعيان راجح الجبوبي

الثورة نت/
نعت وزارة الإعلام ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ) راجح علي الجبوبي نائب رئيس مجلس إدارة الوكالة نائب رئيس التحرير السابق، الذي توفي اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

وأكد بيان النعي فداحة الخسارة التي مُنيت بها الصحافة والإعلام اليمني برحيل أحد أبرز قياداته الذين تفانوا في خدمة الكلمة من خلال تجربة صحفية طويلة تقلد خلالها الراحل راجح الجبوبي عدداً من المناصب في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وكان آخرها نائباً لرئيس مجلس الإدارة نائباً لرئيس التحرير .

ونوه البيان بمسيرة الراحل المهنية في وكالة “سبأ” والذي يعد من أبرز كوادرها و ممن أسهم في تطوير إمكانات واليات العمل فيها متمتعا بقدرات صحفية أصبح معها مرجعيه في التحرير الإخباري داخل الوكالة على مدى تجربة برز فيها دقيقا في عمله ،مخلصاً في التزام معايير وظيفته، محباً لمهنته،ومخلصاً لوطنه.

وأشار بيان النعي إلى خصوصية تجربة راجح الجبوبي في تعامله مع مهنة الصحافة من خلال إدراكه الواعي لواجب الإعلام تجاه الوطن وانطلاقا من ثقافته الواسعة التي مكنت قلمه من امتلاك قدرات التحليل فكانت مقالاته عميقة وواسعة في الرؤية والطرح ؛فتميزت كتاباته بطرح متزن و رؤية موضوعية.

ونوه البيان بما كان يتحلى به الراحل من دماثة خلق وعلاقات متميزة بزملاء العمل فلم تغره المناصب ولم تغيره المواقع التي اختلف عليها فبقي إنساناً محتفياً بقيمة العلاقة الإنسانية ما جعله على مدى تجربته المهنية التي تمتد إلى أكثر من ثلاثة عقود محط احترام وتقدير زملاء الأسرة الصحفية.

كما نوه بيان النعي بتجربة الراحل النقابية والتي وصل فيها إلى موقع عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين في مرحلة صعبة من تاريخ النقابة كان فيها أحد الذين أسسوا لمرحلة جديدة في العمل النقابي الصحفي في اليمن.

وأصيب راجح الجبوبي بمرض عضال دخل معه في غيبوبة قبل بضع سنوات توفي على أثره اليوم .

وسيشيع جثمان الراحل يوم غد الاثنين إلى مقبرة الرحمة بأمانة العاصمة بعد الصلاة عليه عقب صلاة الظهر بجامع التوحيد جوار مستشفى لبنان بمنطقة حدة .

تغمد الله الراحل بواسع رحمته وألهم أهله وذويه وزملائه وأصدقائه الصبر والسلوان .

” إنا لله وإنا إليه راجعون”.

سبأ

قد يعجبك ايضا